التسجيل في الثالثة اعدادي احرار التاسعة حرة 2024


ويتم الترشيح بصفة مترشح حر لاجتياز امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي وفق الشروط التالية: – تلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي المسجلون بالسنة الثالثة من السلك الإعدادي والحاصلون على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلهما؛ – المترشحون غير المسجلين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي أو التعليم المدرسي الخصوصي والحاصلون على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلهما مع مضي سنتين قبل سنة الترشيح. ويسمح بالترشيح لاجتياز امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية بصفة مترشح حر من فئة الصغار أو من فئة الكبار لكل شخص غير ممدرس.  وتتم عملية الترشيح عبر المراحل الآتية: – التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة)؛ – إيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية التابع لها محل سكن المترشح، وذلك في أجل (لم يحدد بعد)، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية؛ – تضمين ملف الترشيح التزاما يقر فيه المترشح (أو ولي أمره بالنسبة للمترشحين الأحرار من فئة الصغار) باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها. ويتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف طبي يثبت الإعاقة.  للتسجيل في البوابة واستخراج الوثيقة, يجب الدخول الى بوابة ترشيح الاحرار عبر :
 2024إمتحان الثالثة إعدادي أحرار 

التسجيل لاجتياز امتحان الثالثة اعدادي احرار التاسعة حرة 2024

يفتح باب التسجيل لاجتياز امتحانات الصف الثالث الإعدادي بنظام الاختبارات الحرة التاسعة عام 2024، وذلك في الفترة المُحددة من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يتعين على المتقدمين التسجيل خلال الفترة المحددة عبر بوابة ترشيح الأحرار المخصصة لهذا الغرض.

التسجيل لاجتياز امتحان الثالثة اعدادي احرار التاسعة حرة 2023-2024
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن تقديم ترشيحات الطلاب الأحرار لاجتياز امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي لعام 2024 سيتم حصريًا عبر البوابة الإلكترونية للوزارةwww.men.gov.ma، اعتبارًا من يوم الجمعة الأول من ديسمبر 2023 وحتى نهايةيوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، كآخر موعد لتقديم الترشيحات.
يُمكن تقديم الترشيح بصفة مترشح حر لاجتياز امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي وفق الشروط التالية:

اقرأ أيضا: 
1. تلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي المسجلون في السنة الثالثة من السلك الإعدادي والذين حازوا على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلها.
2. المترشحون غير المسجلين في مؤسسات التربية والتعليم العمومي أو التعليم المدرسي الخصوصي، والذين حازوا على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلها، مع مرور سنتين على الأقل قبل سنة الترشيح.

طريقة التسجيل في الثالثة اعدادي احرار التاسعة حرة 2024
1. التسجيل الإلكتروني:
- زُر الموقع candidaturebac.men.gov.ma وسجّل ترشيحك خلال الفترة المحددة.
- قُم بإرفاق البطاقة الإلكترونية وصورة حديثة للمترشح(ة).
2. إيداع الملف الورقي:
- قدّم ملف الترشيح في المديرية الإقليمية المناسبة لمحل سكنك.
- يجب أن يتضمن الملف وصل الترشيح الذي يتم استخراجه من البوابة الإلكترونية.
- آخر موعد لتقديم الملف هو 05 يناير 2024.
أقرأ أيضا:
- يجب أن يتضمن ملف الترشيح التزامًا من المترشح (أو ولي الأمر في حالة المترشحين الأحرار الصغار) يقر فيه باطلاعه على القوانين المتعلقة بتجريم الغش في الامتحانات المدرسية، ويعلن التزامه بجميع مقتضياتها، وخاصة القانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.
- بالنسبة للمترشحين الأحرار الذين يعانون من إعاقة ويرغبون في الاستفادة من تكييف شروط الاختبارات والتصحيح، يتوجب عليهم إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب يتعلق بهذا الموضوع، ويجب تعزيز الطلب بملف طبي يثبت وجود الإعاقة.

بلاغ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخصوص التسجيل في الثالثة اعدادي احرار 2024
التسجيل في الثالثة اعدادي احرار 2023/2024 بالمغرب شروط ووثائق الترشيح وآخر اجل من اجل التسجيل في موقع الترشح لإجتياز امتحانات الثالثة اعدادي احرار وكذلك تاريخ اجتياز الامتحانات. تعلن وزارة التربية الوطنية، أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2023-2024 سيكون ابتداء من يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023 وإلى غاية يوم الجمعة 29 دجنبر 2023، كآخر أجل للترشيح.
امتحان الإعدادي احرار 2024

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-