منحة التعليم الأولي2024

منحة التعليم الأولي 2024 مؤسسة محمد السادس 
تعلن مؤسسة محمد السادس عن بدء استقبال طلبات التقديم لمنحة التعليم الأولي للعام 2024، اعتبارًا من تاريخ 5 سبتمبر الحالي وحتى نهاية شهر نوفمبر 2024. في هذا السياق، سنتعرض للشروط المطلوبة للتقديم وكيفية السجل، بالإضافة إلى كيفية متابعة تفاصيل منحة التعليم. كما سنقوم بالإجابة على مجموعة من الأسئلة الشائعة حول استفادة منحة التعليم الأولي.
منحة التعليم الاولي2024 مؤسسة محمد السادس :
تُقدم منحة التعليم الأولي لعام 2024 من قبل مؤسسة محمد السادس لتعزيز الأعمال الاجتماعية في مجال التربية والتكوين لأبناء الأسرة التربوية، ولجميع الفئات المنخرطة في خدمات هذه المؤسسة. هدف هذه المنحة من مؤسسة محمد السادس هو دعم التعليم المبكر وتوفير فرص التعليم للأطفال قبل دخولهم المدرسة. تُعتبر هذه المنحة فرصة ثمينة لأولياء الأمور الذين يتطلعون إلى توفير تعليم ممتاز لأطفالهم. تُغطي المنحة تكاليف التعليم الأولي وتوفر الدعم المالي الضروري للتعليم في المؤسسات المعترف بها في المملكة المغربية.
يستفيد المنخرطون من منحة مالية بقيمة 2000 درهم مغربي مرة واحدة سنويًا. وقبل التعرف على كيفية التسجيل للاستفادة من منحة التعليم الأولي، نقدم لكم جميع الشروط التي يجب توفرها لأبناء المنخرطين والمنخرطات وهي كالتالي:
  • يجب على الراغب في الاستفادة من منحة التعليم الأولي أن يكون في منخرطا في مؤسسة محمد السادس أو في وضعية قانونية.
  • أن يكون الطفل مصرحا به من طرف المنخرط في خدمات مؤسسة محمد السادس.
  • يجب تسجيل أيناء المنخرطين في المستوى الأول (moyenne section) أو الثاني (grande section) من التعليم الأولي في مدرسة عامة أو خاصة مرخصة من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
  • ان يتوفر ابن المنخرط على رمز المسار.
يتوجب على الراغبين في الإستفادة من منحة التعليم الأولي تقديم طلبهم عبر الإنترنت فقط، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني مخصص لهذا الغرض.
بعد الولوج إلى التطبيق، يجب على العضو ملء النموذج المتوفر فيه وتقديم نسخ إلكترونية من الوثائق التالية:
  • نسخة من صفحة دفتر العائلة المتعلقة بالطفل المذكور؛
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمنخرط؛
  • نسخة من شهادة التسجيل في مدرسة تعليم أولي تحتوي بشكل إلزامي على رمز المسار الفريد للطالب.
  • نسخة من رقم حساب العميل (RIB) الذي يستلم منه راتبه الشهري، أو نسخة من الشيك الشخصي.
  1. أسئلة شائعة حول منحة التعليم الأولي 2024 من مؤسسة محمد السادس:
1. كيف يمكن الحصول على رمز مسار؟
- يمكن الحصول على رمز المسار من المؤسسة التعليمية الأولية التي يدرس فيها الطالب، سواء كانت حكومية أو خاصة. يجب على الطالب طلب هذا الرمز من المؤسسة ذات الصلة.
2. متى يتم صرف منحة التعليم الأولي؟
- منحة التعليم الأولي تُصرف على دفعتين، الأولى في شهر يناير والثانية في شهر يوليوز من كل عام.
3. كيف يمكن التوصل بمبلغ منحة التعليم الأولي؟
- يتم توجيه مبلغ منحة التعليم الأولي إلى نفس الحساب البنكي الذي يتم صرف راتب المستفيد فيه شهرياً، والذي يتم تحديده أثناء عملية تقديم الطلب.
4. هل يمكن الاستفادة من المنحة في حالة تكرار الطفل؟
- لا، المنحة تُمنح مرة واحدة لكل مستوى تعليمي، ولا يمكن الاستفادة منها إذا كرر الطفل السنة الأولى أو الثانية من التعليم الأولي.
5. هل يجب إعادة التسجيل في منحة التعليم الأولي عند انتقال الطفل من السنة الأولى إلى السنة الثانية من التعليم الأولي؟
- نعم، عندما ينتقل الطفل من المستوى الأول إلى المستوى الثاني من التعليم الأولي، يجب على المنخرط إعادة عملية التسجيل عبر التطبيق المشار إليه سابقًا.
هذه هي أهم النقاط المتعلقة بمنحة التعليم الأولي 2023-2024 المقدمة من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم. يمكنكم زيارة موقعنا للتعرف على خدمات أخرى تقدمها المؤسسة في مجالات مثل التمويل، الترفيه، السفر، التربية والتكوين، والعديد من المجالات الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-