الهجرة الى كندا | الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2024
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2024، تستقبل كندا أكثر من 1,2 مليون مهاجر في 2024، الهجرة إلى كندا تعتبر حلم كثير من الشباب حاملي الشهادات والدبلومات؛ حيث تعتبر كندا من الدول الأكثر استقبالا للمهاجرين الباحثبن عن فرصة عمل في كندا. وفي هذا الصدد أعلنت الحكومة الكندية عن خطة لرفع عدد المهاجرين إليها بداية من سنة 2021 إلى غاية 2024.
سياسة الهجرة إلى كندا:
مزايا الهجرة إلى كندا: 
كيف اهاجر إلى كندا:
برامج الهجرة إلى كندا :
شروط هجرة المتزوجين إلى كندا:
الوثائق والثبوتيات المطلوبة للزوجين:
كيفية التقديم على الهجرة إلى كندا:
الرسوم المتعلقة بالإقامة الدائمة:
برامج الهجرة الممكنة للمتزوجين:
مكاتب الهجرة الكندية المعتمدة بالمغرب:
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2024
إذا كان حلمك الهجرة إلى كندا، فهذا يمكن أن يكون قرارًا جيدًا للعديد من الأسباب، بما في ذلك جودة الحياة والفرص الاقتصادية والتعليمية والرعاية الصحية والأمان. للهجرة إلى كندا، يتعين عليك اتخاذ العديد من الخطوات وتلبية بعض الشروط.
عندما يفكر الأشخاص في الهجرة إلى كندا، قد يكون من الصعب عليهم تحديد الطريقة المثلى لتحقيق ذلك. ومن بين الخيارات المتاحة، تعتبر قرعة الهجرة إلى كندا إحدى الفرص المهمة التي يمكن أن تفتح أبواباً جديدة للمهاجرين المحتملين.  تعتبر قرعة الهجرة إلى كندا، التي تعرف أيضاً بـ "القرعة الكندية للهجرة" أو "برنامج الهجرة الاقتصادية"، فرصة للأفراد من مختلف أنحاء العالم للحصول على فرصة للعيش والعمل في كندا كمهاجرين دائمين.  تعد قرعة الهجرة إلى كندا نظامًا مبتكرًا لاختيار المهاجرين بناءً على عوامل محددة. تهدف هذه القرعة إلى اختيار المهاجرين الذين يمتلكون المهارات والخبرات اللازمة للمساهمة في الاقتصاد الكندي وتعزيز التنمية الاقتصادية.  يتم تنظيم قرعة الهجرة إلى كندا بواسطة الحكومة الكندية، وعادة ما يتم إجراءها سنوياً. يقوم المهاجرون المحتملون بتقديم طلباتهم للمشاركة في القرعة وإرسالها إلى الجهة المعنية. ومن ثم يتم اختيار الفائزين عشوائيًا من بين جميع الطلبات المستلمة.  يجب أن يستوفي المهاجرون المحتملون بعض المتطلبات الأساسية للمشاركة في قرعة الهجرة إلى كندا. تشمل هذه المتطلبات أن يكون المتقدم قد تجاوز سن البلوغ، وأن يمتلك مهارات وخبرات
التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023
سياسة الهجرة إلى كندا:
تعتبر سياسة الهجرة إلى كندا من أكثر السياسات المفتوحة والترحيبية في العالم، تستند سياسة الهجرة الكندية إلى مبادئ الجدارة والتنوع والتضامن الإجتماعي.
تتميز سياسة الهجرة إلى كندا بالعديد من الخصائص، التي تجعلها واحدة من أكثر السياسات الهجرة المرنة والتي ترحب بالمهاجرين حول العالم، وتعتمد هذه السياسة على عدد من المعايير والمتطلبات التي يجب على المهاجرين تلبيتها قبل أن يتمكنوا من الحصول على الإقامة في كندا.
مزايا الهجرة إلى كندا: 
أحد أهم مزايا الهجرة الكندية هو أنها تتيح للمهاجرين الاختيار من بين عدة مسارات للهجرة، بما في ذلك الهجرة الاقتصادية والعائلية واللاجئين وغيرها، كما أنها تتميز بأنها تستند إلى نظام النقاط حيث يتم تحديد المتطلبات اللازمة للحصول على الإقامة بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل مثل الخبرة العملية والتعليم واللغة والعمر والعوامل الأخرى.
ومن بين مزايا الهجرة إلى كندا أيضًا هو توفير الدعم الحكومي للمهاجرين الجدد، حيث تقدم الحكومة الكندية خدمات مجانية للمهاجرين الجدد لمساعدتهم على الإندماج في المجتمع الكندي، بما في ذلك دورات اللغة الإنجليزية وبرامج التدريب المهني وغيرها.
وتشجع الحكومة الكندية أيضًا المهاجرين الذين يرغبون في الاستثمار في كندا والمساهمة في الاقتصاد الكندي على الحصول على الإقامة والجنسية الكندية، وذلك عبر برامج الهجرة الاقتصادية المتنوعة التي تتضمن برامج الاستثمار والأعمال والتجارة وغيرها.
كيف اهاجر إلى كندا:
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الهجرة إلى كندا، وتختلف هذه الطرق وفقًا لأسباب الهجرة والتأهيلات اللازمة لكل برنامج. أمّا عن أشهر 6 برامج يمكنك من خلالها الهجرة إلى كندا فهي كالتالي:
برامج الهجرة إلى كندا :
برامج الهجرة إلى كندا تعتبر من أكثر البرامج جاذبية للمهاجرين في العالم، تهدف هذه البرامج إلى جذب الأشخاص الذين يتمتعون بالمهارات والخبرات التي يحتاجها الاقتصاد الكندي، وكذلك تقديم فرصة للعائلات الراغبة في العيش في كندا.
-نظام الهجرة السريع الى كندا أو الـ Express Entry 
نظام الهجرة السريع إلى كندا أو الـ Express Entry هو نظام الهجرة الاقتصادية الرئيسي في كندا، والذي يهدف إلى جذب المهاجرين المهرة والمؤهلين إلى الاستقرار في كندا والمساهمة في اقتصادها.
يستخدم نظام الـ Express Entry نظام التقييم الشامل (Comprehensive Ranking System - CRS) لتصنيف المهاجرين المؤهلين، ويتم تحديد النقاط التي يتم منحها لكل متقدم بناءً على عدد من العوامل المختلفة، مثل المؤهلات الأكاديمية والخبرات العملية والمعرفة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
يتم اختيار المهاجرين الذين يحصلون على درجات عالية في نظام التقييم الشامل ويتم دعوتهم لتقديم طلبات الهجرة إلى كندا. يعتبر هذا النظام سريعاً وفعالاً.

- برنامج الترشيح الإقليمي Provincial Nominee Program 
برنامج الترشيح الإقليمي (Provincial Nominee Program - PNP) هو برنامج هجرة إلى كندا يتم تنفيذه بالتعاون بين حكومة كندا وحكومات المقاطعات والأقاليم الكندية المختلفة، يهدف هذا البرنامج إلى توظيف العمالة المؤهلة والمنتجة والمناسبة للاحتياجات الخاصة بكل إقليم.
تتم عملية اختيار المهاجرين الذين يحصلون على ترشيح المقاطعات بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة، مثل الخبرة العملية والمؤهلات الأكاديمية والقدرة على الاندماج في المجتمعات الكندية.
تعتبر برامج الترشيح الإقليمي فرصة للمهاجرين للعمل والإستقرار في إحدى المقاطعات أو الأقاليم الكندية والمساهمة في اقتصادها وتطورها، وبعض المقاطعات توفر برامج خاصة للمهاجرين المؤهلين لتأسيس مشاريعهم الخاصة وبدء الأعمال التجارية في الكندية.
يختلف عدد البرامج والمتطلبات المطلوبة للتأهل إلى برنامج الترشيح الإقليمي من إقليم لآخر، ولذلك ينصح المهاجرين بالاطلاع على متطلبات كل برنامج بشكل مفصل قبل التقدم. ومن المهم أن يكون المهاجرين المهتمين ببرنامج الترشيح الإقليمي لديهم الخبرة والمهارات اللازمة للعمل في المجالات التي يحتاجها كل إقليم بشكل خاص.

-برنامج العمالة الماهرة المختارة في الكيبيك Quebec-Selected Skilled Worker Program 
برنامج العمالة الماهرة المختارة في الكيبيك (Quebec-Selected Skilled Worker Program) هو برنامج هجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية، يهدف هذا البرنامج إلى جذب المهاجرين الذين يمتلكون المهارات والخبرات المطلوبة في الاقتصاد الكندي ويمكنهم المساهمة في نمو وازدهار مقاطعة كيبيك.
يعتمد برنامج العمالة الماهرة المختارة في الكيبيك على نظام نقاط يقيم قدرات ومهارات المهاجرين المحتملين، حيث يتم تقييمهم بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل الرئيسية مثل العمر والمؤهلات الأكاديمية والخبرة العملية واللغة والعوامل الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك، يشترط البرنامج بعض المتطلبات الإضافية مثل القدرة على التكيف مع المجتمع الفرنكوفوني الناطق باللغة الفرنسية في كيبيك، وإظهار الرغبة في الاستقرار بشكل دائم في هذه المقاطعة.
يعتبر برنامج العمالة الماهرة المختارة في الكيبيك فرصة للمهاجرين للحصول على فرص عمل مستقرة في كيبيك والعيش في بيئة ثقافية ولغوية فريدة بكندا. يتميز هذا البرنامج بأنه يعطي أولوية للمهاجرين الذين يمتلكون المهارات والخبرات المطلوبة في مجالات معينة والتي يحتاجها الاقتصاد الكندي.

-برنامج تأشيرة الشركات الناشئة Start-up Visa Program 
برنامج تأشيرة الشركات الناشئة (Start-up Visa Program) هو برنامج يهدف إلى جذب رواد الأعمال الدوليين الذين يمتلكون الخبرة والمهارات اللازمة لتأسيس وإدارة شركات ناشئة ناجحة في كندا، يسعى هذا البرنامج إلى تعزيز الاقتصاد الكندي وتعزيز التنافسية في السوق العالمية.
يشترط برنامج تأشيرة الشركات الناشئة أن تكون الشركة الناشئة مرشحة مؤهلة ومستثمرة فيها من قبل شركاء موثوق بهم في كندا، يجب أن تكون الشركة الناشئة مبتكرة وتحمل القدرة على التنافسية في السوق العالمية، كما يجب على المتقدمين للبرنامج أن يثبتوا أن لديهم القدرة على تمويل شركتهم الناشئة والاستقرار المالي الكافي لدعم أنفسهم وأسرهم في كندا.
توفر تأشيرة الشركات الناشئة للمتقدمين مزايا عديدة، بما في ذلك دعم الحكومة الكندية في الحصول على تمويل، والوصول إلى شبكة من الشركاء والمستثمرين والموارد التي تدعم تطوير الشركات الناشئة، كما يمنح برنامج تأشيرة الشركات الناشئة لرواد الأعمال الدوليين وعائلاتهم تأشيرات دخول متعددة وموقف مستقر في كندا لمدة تصل إلى خمس سنوات، مع إمكانية تحويل التأشيرة إلى تأشيرة دائمة فيما بعد.

-برنامج التأشيرة برعاية فرد من العائلة Family Sponsored Visa Program 
برنامج التأشيرة برعاية فرد من العائلة (Family Sponsored Visa Program) هو برنامج يهدف إلى تسهيل الهجرة إلى كندا للأشخاص الذين لديهم أقارب مقيمين بالفعل في كندا ويرغبون في الالتحاق بهم والاستقرار في كندا. يتم تقديم الدعم والكفالة لهؤلاء الأشخاص من قبل أفراد عائلتهم الذين يمتلكون الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة.
يشترط برنامج التأشيرة برعاية فرد من العائلة أن يكون لدى الشخص الذي يتم ترشيحه من قبل فرد من العائلة، شخص يقيم في كندا ويمكنه تقديم الدعم المالي والمعيشي لهم، يجب أن تتوافر بعض الشروط الأساسية، مثل توفر وظيفة مؤهلة؛ والمستوى اللازم من اللغة الإنجليزية أو الفرنسية؛ بعض أشكال الهجرة التي يمكن التقدم بها ضمن هذا البرنامج تشمل: تأشيرات الزيارة، تأشيرات العمل المؤقت، تأشيرات الإقامة الدائمة، وتأشيرات اللاجئين.
يتمتع برنامج التأشيرة برعاية فرد من العائلة ببعض المزايا، بما في ذلك تقديم الدعم المالي والمعيشي من قبل الأقارب المقيمين في كندا، وتسهيل عملية الهجرة والتكيف مع الحياة في كندا، كما يمكن للأشخاص الذين يتم قبولهم ضمن هذا البرنامج الحصول على تأشيرات دائمة في كندا.

-برنامج العمل الحرّ Self-Employed Program 
برنامج العمل الحر (Self-Employed Program) هو برنامج للهجرة إلى كندا يستهدف الأشخاص الذين يمتلكون مهارات متخصصة في مجال الفنون أو الرياضة أو الزراعة، والذين يرغبون في إقامة أعمالهم الخاصة في كندا. يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الاقتصاد الكندي من خلال استقطاب المهارات والخبرات اللازمة في هذه المجالات.
يتطلب برنامج العمل الحر الحصول على تأشيرة منفردة، ويجب أن يتم تقديم طلب الهجرة للإقامة الدائمة بالتزامن مع تقديم الطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى كندا. يتم تقييم الطلبات على أساس عدة معايير، بما في ذلك المهارات المتخصصة والخبرات السابقة في المجال المراد العمل فيه، والقدرة على تحقيق النجاح في العمل الحر، بالإضافة إلى قدرة المتقدم على الاعتماد على الذات وتأمين الدخل اللازم للحياة في كندا.
يمكن للأشخاص الذين يتم قبولهم ضمن برنامج العمل الحر الحصول على تأشيرة دائمة في كندا، وتحصيل الفوائد المتعلقة بالمساعدة المالية والخدمات الصحية والتعليمية التي تقدم للمقيمين الدائمين في كندا، ويتمتع المقيمون الدائمون في كندا بالحق في العمل والسفر والتعليم والاستثمار في كندا، كما يمكنهم التقدم للجنسية الكندية بعد فترة معينة من الإقامة في البلاد.
شروط هجرة المتزوجين إلى كندا:
تختلف شروط الهجرة إلى كندا للمتزوجين تبعًا لنوع البرنامج الهجرة الذي يخطط الزوجان للتقدم به، فيما يلي شروط بعض البرامج الهجرية الشائعة التي يمكن للأزواج المتزوجين التقدم بها:
  1. بداية أن يكون عمر الشخص صاحب ملف الهجرة يزيد عن 18عام.
  2. اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بشكل جيد مع إمكانية التحدث بها بسهولة وفقا للمعيار الكندي (CLB).
  3. كما ويجب أن يمتلك الشخص المتقدم سجلا خاليا من السوابق والجرائم أو المحكوميات، إضافة إلى وثيقة إثبات حسن سلوكه من دولته الأم.
  4. أيضا يطلب اجراء فحص طبي لتأكد من خلو الشخص صاحب الطلب وشريكه أو أسرته كاملة من أي مرض ساري ومعدي.
  5. إضافة لذلك يتوجب على الشخص تحقيق شرط القبول الذي تضعه الحكومة الكندية من ناحية المستوى التعليم، حيث يشترط الحصول على شهادة مابعد الثانوية أقل تقدير.
  6. أخيرا، لابد أن يمتلك الشخص المتزوج مبلغا من
  7. المال يكفيه للإنفاق على شريكه وأسرته في كندا.
قرعة الهجرة إلى كندا 2023: فرصة للمهاجرين المحتملين للعيش في كندا  تعد قرعة الهجرة إلى كندا لعام 2023 فرصة مثيرة للأفراد الذين يرغبون في بدء حياة جديدة في كندا. تهدف قرعة الهجرة إلى جذب المهاجرين المحتملين الذين يمتلكون المهارات والخبرات التي تحتاجها كندا لتعزيز اقتصادها وتنميته.  تشكل قرعة الهجرة فرصة عادلة للجميع، حيث يمكن للأفراد من جميع أنحاء العالم المشاركة في القرعة والحصول على فرصة للحصول على تأشيرة الهجرة إلى كندا. يتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي، مما يتيح للجميع فرصة عادلة للفوز بالفرصة.  للمشاركة في قرعة الهجرة إلى كندا 2023، يجب على المهاجرين المحتملين تقديم طلباتهم والامتثال للمتطلبات المحددة. يشمل ذلك توفر المهارات والخبرات المطلوبة في الاقتصاد الكندي، وتحقيق مستوى تعليمي معين، والقدرة على التكيف والاندماج في المجتمع الكندي.  تعتبر قرعة الهجرة إلى كندا فرصة رائعة للمهاجرين المحتملين الذين يسعون لتحقيق حياة أفضل وفرص عمل جديدة. إذا كنت ترغب في المشاركة في قرعة الهجرة إلى كندا لعام 2023، فتأكد من الاطلاع على متطلبات القرعة وتقديم طلبك في الوقت المناسب. قد تكون هذه الفرصة بابًا لتحقيق أحلامك والعي
الوثائق والثبوتيات المطلوبة للزوجين:
  • تطلب كندا من أي زوجين أو من أحدهما تقديم مجموعة من المستندات التي توثق معلوماتهم الشخصية وهي:
  • عقد زواج مصدق يثبت صلة الزوجين ببعضهما.
  • -جوازات سفر سارية الصلاحية.
  • -شهادات الميلاد والخبرة المهنية في العمل.
  • -صور شخصية وكل ما يثبت تأهل الشخص للهجرة إلى كندا مع زوجه / زوجته.
كيفية التقديم على الهجرة إلى كندا:

بعد التعرف على كافة الشروط المطلوبة لهذه الهجرة بالنسبة للأزواج، تبدأ إجراءات التقديم وهي كالتالي:

  • -طلب أحد الزوجين لرعاية زوجته / زوجها.
  • -طلب الإقامة الدائمة للشريك.
  • وبعد ذلك يجب الاطلاع على التعليمات التي يضعها موقع الحكومة الكندية بخصوص عملية التقديم للهجرة.
  • كما ويجب استكمال النماذج المطلوبة من قبل الزوج مقدم الطلب.
  • إضافة لذلك يترتب على الزوج / الزوجة دفع الرسوم المستحقة بخصوص التقديم من خلال الإنترنت والتي تشمل مايلي:
الرسوم المتعلقة بالإقامة الدائمة:
أيضا الرسوم التي تخص القياسات الحيوية، وكذلك الرسوم المساعدة والتي تخص جميع الأشخاص المشمولين في طلب الهجرة، بعد دفع الرسوم واستكمال الأوراق المطلوبة يتم إرسال طلب الزوج / الزوجة إلى موقع الهجرة الكندية.
الهجرة إلى كندا للمتزوجين تعد واحدة من الطرق المتاحة للفرد وزوجه أو زوجته للعيش في كندا. يتم تطبيق بعض المتطلبات والإجراءات لتحقيق هذا الهدف. إليك بعض المعلومات حول الهجرة إلى كندا للمتزوجين:  قد تكون هناك خيارات متعددة: يمكن للمتزوجين الاستفادة من برامج الهجرة المختلفة التي توفرها الحكومة الكندية. تتضمن هذه البرامج برنامج العمالة المهرة الفيدرالي وبرنامج الهجرة الاقتصادية للمقاطعات والمناطق. يتم تحديد البرنامج المناسب وفقًا للمعايير والمؤهلات الخاصة بالمتزوجين.  الاعتماد على الشريك: قد يتم النظر في مؤهلات الشريك الذي يملك المهارات والخبرات المطلوبة في سوق العمل الكندي. قد يتم تقديم تفضيلات إضافية إلى المتزوجين الذين يتحدثون اللغة الفرنسية بشكل إضافي، حيث يسعى القانون الكندي إلى تعزيز المجتمعات الفرنكوفونية خارج مقاطعة كيبيك.  المتطلبات الأخرى: بالإضافة إلى المهارات والخبرات، يمكن أن تشمل المتطلبات الأخرى للهجرة إلى كندا للمتزوجين التحقق من الشهادات التعليمية والمالية والصحية المطلوبة. قد تتطلب هذه المتطلبات إثبات القدرة على توفير الدعم المالي للشريك والأسرة في كندا.  إجراءات التقديم: يتعين على الأزواج الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا تقديم طلباتهم مع المستندات المطلوبة إلى السلطات الكندية الم
برامج الهجرة الممكنة للمتزوجين:
تقدم كندا عدة برامج للهجرة إليها، الأمر الذي يوفر للشخص الراغب بالتقدم بطلب للهجرة كزوج/ زوجة خيارات متعددة ومتنوعة.
أيضا يجب على الشخص المتزوج اختيار البرنامج المناسب لوضعه وحالته الشخصية.

كما ويحتاج الزوج / الزوجة الكفيل إلى الحصول على الإقامة الدائمة في كندا من خلال أحد برامج الهجرة العديدة والتي سنذكرها فيما يلي:

برنامج العمالة في كيبيك والذي يتطلب شروط محددة موضوعة من قبل هذه المقاطعة لقبول طلب الشخص المتقدم.
كما يوجد برنامج الدخول السريع إلى كندا والذي يعتمد على تجميع 76 نقطة من قائمة تضعها الحكومة الكندية وتستند إليها لقبول طلبات الهجرة.
وكذلك هناك برنامج الرعاية الأسرية والذي يتضمن إمكانية لم الشمل للأزواج والأهل من الدرجة الأولى في القرابة.
أيضا برنامج العمل والاستثمار والذي يتوجب على الزوج من خلاله تقديم إثباتات بخصوص امتلاكه أموالا كافية للمكوث والإقامة في كندا ومع أسرته.
بعد اطلاع الأزواج على برامج الهجرة المختلفة، أصبح بإمكانهم اختيار البرنامج الأنسب لحالتهم.
وبعد ذلك على الزوجين أو أحدهما جمع الأوراق المطلوبة وتقديمها للسفارة الكندية في دولتهم أو عبر الإنترنت على موقع الهجرة الكندية.
كما ويمكن للزوج أو الزوجة الهجرة أولا إلى كندا، ومن ثم يقوم بإجراء لم الشمل للشريك ومن الممكن الموافقة عليه إذا كان مستوفيا للشروط المطلوبة.
أخيرا، ستبقى كندا مطلبا للعديد من الأشخاص سواء بمفردهم أو مع عوائلهم، يقصدونها بهدف الاستقرار على أراضيها والتمتع بامتيازاتها المختلفة وفرصها الرائعة لتأمين الحياة الكريمة.
مكاتب الهجرة الكندية المعتمدة بالمغرب:
يمكن العثور على قائمة بمكاتب الهجرة المعتمدة في المغرب من خلال زيارة الموقع الرسمي للمفوضية العليا للهجرة والجوازات والترحيل بالمملكة المغربية. يمكن العثور على هذه القائمة عبر الرابط التالي:
/خدمات/مكاتب-الهجرة-المعتمدة.

إستشارة الهجرة الى كندا من شركة قانون الهجرة الى كندا
يمكن العثور على معلومات مفصلة حول المكاتب المعتمدة، بما في ذلك المناطق التي تغطيها وأنواع الخدمات التي تقدمها، من خلال النقر على اسم المكتب المعتمد الذي تريده. يوفر الموقع أيضًا معلومات عن الإجراءات اللازمة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلى دولة معينة ومتطلبات الهجرة الأخرى.
يمكن أيضًا الاتصال بالمفوضية العليا للهجرة والجوازات والترحيل بالمملكة المغربية للحصول على مزيد من المعلومات حول مكاتب الهجرة المعتمدة والخدمات التي تقدمها.
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2024
إذا كنت ترغب في المشاركة و التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا لعام 2024 أو في أي برنامج آخر للهجرة، من المهم الاطلاع على الموقع الرسمي للهجرة الكندية أو الاستفسار من الجهات المختصة للحصول على التفاصيل والمعلومات الأحدث بشأن المتطلبات والشروط وخطوات التسجيل. يجب أن تكون على دراية تامة بالمعلومات والمستندات المطلوبة والإجراءات التي يجب اتباعها لتحقيق حلم الهجرة إلى كندا.
قبل التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2024 يتوجب على المتقدم الحصول على تصريح سفر إلكتروني أن يتم عملية التسجيل بشكل إلكتروني من خلال الخطوات التالية:
  • 1 قم بزيارة الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا على الإنترنت.
  • 2 انتقل إلى صفحة تصار يح السفر الإلكترونية.
  • 3 قم بملء بياناتك الشخصية لتسجيل طلب تصريح السفر الإلكتروني إلى كندا.
  • 4 قم بتعبئة الحقول المخصصة بدقة وتأكد من أنها تتطابق مع بيانات هويتك الرسمية.
  • 5 قم بدفع الرسوم المطلوبة للطلب باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك. تبلغ قيمة الرسوم 7
  • دولارات كندية.
  • 6 بعد ذلك، سيتم إرسال طلبك للمعالجة، وسيتم
  • إرسال تصريح السفر الإلكتروني إلى عنوان بريدك
  • الإلكتروني المسجل في حالة قبول الطلب.
  • 7 إذا كان هناك أي مشكلة، ستتلقى رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك توضح المشكلة وتقدم التعليمات اللازمة لحلها.
شروط التسجيل في قرعة كندا 2024
تنظم عملية التسجيل في القرعة الكندية ً وفقا لمجموعة من الشروط التنظيمية التي فرضتها كندا تتضمن هذه الشروط مايلي:
.1 التسجيل يجب أن يتم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لهجرة كندا.

.2 يجب عدم التسجيل في القرعة أكثر من مرة؛ فإذا تم التسجيل مرتين، سيتم إلغاء الطلب ومنع المتقدم من المشاركة في القرعة.

.3 يجب أن يكون عمر المتقدم 18 عامً ا أو أكثر.

.4 يجب أن يتقن المتقدم اللغتين الرسميتين في كندا الإنجليزية والفرنسية، بمستوى كتابة وتحدث لا يقل عن المستوى الخامس.

.5 يجب على المتقدم أن يحصل على شهادة ما بعد الثانوية العامة (مثل البكالور يوس أو ما يعادلها)

.6 يجب أن يكون المتقدم خاليًا من أي سجل إجرامي أو جنائي.

.7 يجب على المتقدم أن يكون لديه الموارد المالية الكافية للعيش في كندا.
هذه الشروط تهدف إلى ضمان تسجيل المتقدمين
الذين يستوفون المعايير الأساسية المطلوبة والذين يمكن أن يكونوا مؤهلين للمشاركة للتسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2024
الوثائق المطلوبة للتقديم على قرعة كندا 2023:
للتسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2024
يجب على المتقدمين تجهيز مجموعة من الوثائق والمستندات المطلوبة، يتم تقديم هذه الأوراق والمستندات بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للهجرة، ويجب ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية قبل تقديمها من بين المستندات الهامة المطلوبة للتسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا:
1. صورة من بطاقة الهوية الشخصية للمتقدم.

2.صورتان شخصيتان حديثتان توضح ملامح المتقدم.

3. شهادات التعليم الخاصة بالمتقدم لتوثيق خبرته.

4.شهادة الميلاد الأصلية للمتقدم.

5.شهادات الزواج أو الطلاق إذا كانت متوفرة.

6.شهادة حسن السلوك من الشرطة للمتقدمين الذين تجاوزوا سن 18 عامًا.

7.جواز السفر للمتقدم، ويجب أن يكون صالحً لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

8.شهادات التوصية من أصحاب العمل السابقين للمتقدم.
توفير هذه المستندات يساعد في توثيق ملف المتقدم وتحديد مؤهلاته وملاءمته للهجرة إلى كندا.
قرعة الهجرة إلى كندا 2024
قرعة الهجرة إلى كندا تعتبر إحدى الوسائل التي تتيح
للأشخاص الراغبين في الهجرة إلى كندا فرصة الحصول على فرصة للهجرة. يتم تسجيل الطلبات عبر الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا، ومن ثم يتم اختيار بعض المتقدمين عشوائيًا من النظام.
من المهم أن يتضح أن القبول في القرعة لا يعني
تلقائيًا حصول المتقدم على الفرصة للسفر والاستقرار
في كندا، بعد اختيار المتقدم يتعين عليه استكمال
باقي الطلبات والإجراءات المطلوبة للهجرة، والتي
تختلف حسب الفئة المحددة ومتطلبات الهجرة
المعمول بها في كندا.
يجب على المتقدمين الناجحين في القرعة استكمال
الإجراءات مثل إجراء فحص طبي، تقديم المستندات
المطلوبة، دفع الرسوم، والتعاون في جميع الخطوات
الأخرى المطلوبة للهجرة إلى كندا. يتم تقييم الطلبات
ً وفقا للمعايير والشروط المحددة من قبل الهجرة الكندية، وقد تستغرق العملية وقتًا قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن الهجرة. لذلك ينبغي على المتقدمين الناجحين في القرعة الالتزام بإكمال جميع الإجراءات والمتطلبات المطلوبة والتعاون مع السلطات الكندية حتى يتمكنوا من تحقيق حلم الهجرة إلى كندا.
الأسئلة الشائعة حول الھجرة إلى كندا
ھل یمكنني تضمین أفراد الأسرة الآخرین في طلبي؟
الأسرة ، حتى أولئك الذین سیقررون في النھایة عدم ً بالتأكید. ترحب كندا كثیرا لتضمین أي فرد من أفراد
الھجرة الى كندا معك. من خلال إضافة أفراد العائلة إلى
المستقبل. طلبك ، فإنك تمنحھم فرصة للحصول على تأشیرة في المستقبل.

ھناك فوائد من وجود أقارب في كندا؟
المقربین إذا كانوا مواطنین أو مقیمین دائمین. یجب أن ھذا یعتمد على عدد النقاط التي یتم منحھا للأقارب
یكونوا أقارب من الدرجة الأولى ، مثل الوالدین والأشقاء
أو الأقارب من الدرجة الثانیة مثل الأجداد والأحفاد. على
حالتك. أي حال، من المھم دراسة تفاصیل حالتك المحددة وتقيم حالتك.
ما ھو قانون الفحص الطبي؟
كقاعدة عامة ، یجب أن تخضع لفحوصات طبیة من أجل
التقدم للحصول على تأشیرة. تولي الحكومة الكندیة رعایة كبیرة لشعبھا وترغب في تثبیط أي عبء على نظامھا
فأنت مطالب بالإفصاح عنھا. إذا كانت لدیك أي مشكلات تتعلق بالرعایة الصحیة، فأنت مطالب بالإفصاح عنھا.
ما هي البرامج المتاحة للهجرة إلى كندا؟
هناك عدة برامج هجرة متاحة في كندا، بما في ذلك برنامج العمال المهرة، وبرنامج الفئات الاقتصادية، وبرنامج اللاجئين، وبرنامج إعادة التوحيد العائلي، وغيرها.

كيف يمكنني التأهل للهجرة إلى كندا؟
يعتمد التأهل للهجرة إلى كندا على عدة عوامل، بما في ذلك العمر، والمهارات والخبرة المهنية، والتعليم، واللغة الإنجليزية أو الفرنسية، والروابط العائلية في كندا. يجب التحقق من متطلبات كل برنامج هجرة لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً.

هل يمكنني التقديم للجوء في كندا؟

نعم، يمكنك التقديم للجوء في كندا إذا كنت تواجه خطرًا على حياتك أو حقوقك في بلدك الأصلي. يجب على المتقدمين لجوء إثبات أنهم مستحقون وفقًا لقوانين اللاجئين في كندا.

ما هي فرص العمل في كندا؟
كندا توفر فرص عمل واسعة في مختلف القطاعات مثل الصحة، والتكنولوجيا، والهندسة، والخدمات المهنية، والتعليم، وغيرها. يمكنك التقدم للعمل في كندا من خلال برامج العمل المهرة أو الفئات الاقتصادية.

ما هي اللغة الرسمية في كندا؟
اللغتان الرسميتان في كندا هما الإنجليزية والفرنسية. تختلف متطلبات اللغة بحسب البرنامج الهجري والمهارات المطلوبة. يجب أن تقيم مستوى اللغة الخاص بك وفقًا لإحدى الاختبارات المعترف بها مثل اختبار IELTS أو CELPIP للإنجليزية، أو اختبار TEF أو TCF للفرنسية.

ما هي الخدمات المتاحة للمهاجرين في كندا؟
كندا تقدم العديد من الخدمات والبرامج للمهاجرين، بما في ذلك الدعم اللغوي والتوجيه المهني، والرعاية الصحية، والتعليم، والإسكان، والدعم الاجتماعي. يمكن الاستفادة من هذه الخدمات للمساعدة في تسهيل الاندماج في المجتمع الكندي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-