تحميل نموذج تقرير حول الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية 2024

مرحبا مجددا بزوار موقع المفيد ككل سنة تحتفل العديد من المدارس باليوم الوطني للسلامة الطرقية بالتالي فالأساتذة مطالبون بكتابة تقرير حول الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية يوم 18 فبراير.
سنحاول في هذا الموضوع التطرق إلى كيفية كتابة تقرير حول الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية يوم 18 فبراير بشكل مفصل للاستئناس به.
تقرير حول الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية يوم 18 فبراير
تقرير الإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية 

نموذج تقرير حول الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية :
تفعيلا لبرنامج العمل التربوي السنوي للمؤسسة برسم الموسم الدراسي…، وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يوافق 18 من فبراير من كل سنة، وتحت شعار " السلامة الطرقية، سلوك وتربية "، نظمت …. يومه … 18 فبراير 2024 أنشطة تحسيسية وترفيهية لفائدة متعلميها ومتعلماتها تمحورت حول قواعد السلامة الطرقية، وقد تميز الاحتفال بهذه المناسبة بحضور وازن…، والذين تفضلوا مشكورين، إلى جانب أطر المؤسسة، بتأطير فقرات اليوم الاحتفالي.
هذا وقد تضمن برنامج الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الفقرات التالية:

  • افتتاح الحفل.
  • عرض فقرات فنية من أداء المتعلمين والمتعلمات بتأطير من أساتذتهم وأستاذاتهم.
  • تنظيم ورشات نظرية توعوية.
  • تنظيم ورشة تطبيقية توعوية.
  • إجراء مسابقات تربوية لمختلف المستويات حول قواعد السلامة الطرقية.
  • اختتام اليوم الاحتفالي بتتويج المتميزين والمتميزات.
وفيما يلي تفاصيل مختلف فقرات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، مع جزيل الشكر والامتنان لكافة الأطر التربوية على مجهوداتهم، ولعناصر الدرك الملكي الذين لم يترددوا في تلبية الدعوة للمساهمة في هذه المحطة التوعوية.
الفقرة الافتتاحية:
تم افتتاح الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية بتحية العلم على نغمات النشيد الوطني، بعدها تناول الأساتذة المشرفون الكلمة ليوضحوا من خلالها الهدف والمغزى من الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، باعتباره يوم توعوي حول معضلة حوادث السير وما تخلفه من قتلى وجرحى ومعاقين، بسبب جهل مستعملي الطريق وعدم احترامهم لقواعد السلامة الطرقية.
كما ذكّر مدير المؤسسة في معرض كلمته بوظيفة المؤسسة التعليمية التي لم تعد تقتصر على التعليم و التدريس، بل صارت تلعب دورا وظيفيا ذا بعد تربوي مجتمعي، و ذلك من خلال برمجتها لأنشطة موازية و لاصفية تستهدف ترسيخ قيم المواطنة و السلوك المدني، و تغرس السلوكات الإيجابية في نفوس الناشئة و تصحح السلوكات السلبية لديهم، و هو ما تتوخاه الأنشطة التحسيسية المبرمجة ضمن هذا اليوم الاحتفالي، باعتبارها تسعى لتعريف المتعلمين بحقوقهم و واجباتهم في الطريق، و تحفزهم على الالتزام بقواعد السلامة الطرقية في واقعهم المعيش ووعي بأهمية الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية كل سنة .
عرض فقرات فنية :
تميزت المحطة الثانية من برنامج الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية بتقديم عروض فنية (أناشيد، مسرحيات) تمحورت حول قواعد السلامة المرورية، و قد أبدع في أدائها متعلمو و متعلمات المؤسسة من مختلف المستويات بتأطير و إشراف من أساتذتهم و أستاذاتهم.
ورشات نظرية توعوية :
على إثر ذلك، و بتأطير من عناصر الدرك الملكي و الأطر التربوية، قام المتعلمون و المتعلمات بجولة تفقدية لمختلف أجنحة اليوم الوطني للسلامة الطرقية (قاعات دراسية عرضت فيها أسناد ورقية تتضمن معلومات و رسومات توضيحية حول قواعد السلامة الطرقية في مختلف الوضعيات (الراجلون، ركوب الدراجة ، ركوب السيارة ، ركوب الحافلة.
ورشة تطبيقية :
لإضفاء معنى على التعلمات النظرية التي اكتسبها المتعلمون خلال الورشات النظرية المشار إليها آنفا، تم تنظيم ورشة تطبيقية بساحة المؤسسة، قدم فيها عناصر الدرك الملكي شروحات وافية و إرشادات توجيهية تطرقت لمختلف العلامات المرورية و الإشارات الضوئية و قواعد استعمال الدراجات و عبور ممرات الراجلين …
مسابقات تربوية :
تحفيزا للمتعلمين على الإبداع الذاتي، و تشجيعا لهم على الانخراط في برنامج الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، و بإشراف من الأطر التربوية بالمؤسسة، تم تنظيم مجموعة من المسابقات التربوية المتنوعة و المناسبة لمختلف الفئات العمرية من المتعلمين و المتعلمات، و قد تمحورت تلك المسابقات كلها حول قواعد السلامة الطرقية و ذلك على الشكل التالي:

  1. الأول و الثاني : مسابقة أحسن تلوين.
  2. المستوى الثالث: مسابقة أحسن ملصق توعوي.
  3. المستويان الرابع و الخامس: مسابقة أحسن جدارية.
  4. المستوى السادس: امتحان رخصة السير.
في إطار إدماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، استفاد متعلمو و متعلمات المستوى السادس من عرض برنامج تفاعلي المرشد في قواعد السلامة الطرقية، تعرفوا خلاله على آفة حوادث السير، و تلمسوا من خلاله قواعد السلامة الطرقية في مختلف الوضعيات. وقد اختتم العرض باجتياز المتعلمين لامتحان نيل رخصة رمزية للسير.
اختتام الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية بتتويج أفضل الإنجازات :
اعترافا بمجهودات المتعلمين، و تحفيزا لهم على الانخراط في مختلف البرامج التربوية القادمة، تم تتويج مجموعة من الذين تميزوا بأداءاتهم عبر مختلف محطات اليوم الاحتفالي، و ذلك بتسليمهم جوائز تشجيعية و شواهد تقديرية و رخص سير رمزية.
تحميل تقرير الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية Word: معاينة إضغط هنا تحميل إضغط هنا

تحميل تقرير الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية PDF
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-