التسجيل في قرعة أمريكا 2025-2024

dvprogram.state.gov 2024 -2025 التسجيل في قرعة أمريكا بالمغرب

The Diversity Visa Lottery program is highly competitive, with millions of applicants vying for a limited number of available visas. Winning the lottery does not guarantee a Green Card, as there are more selected winners than available visas. Selected applicants must meet all the necessary eligibility requirements, go through a thorough background check, and attend an interview at the U.S. embassy or consulate in their home country.  It's important to note that participation in the Diversity Visa Lottery is free, and the U.S. government warns against fraudulent schemes or organizations claiming to improve an individual's chances of winning for a fee. The only official website to apply for the Diversity Visa Lottery is the U.S. Department of State's official website.  As mentioned earlier, please refer to the latest information on the U.S. Department of State's website to get the most accurate and up-to-date details about the Diversity Visa Lottery program.  The U.S. Diversity Visa Lottery is an annual program run by the U.S. Department of State, allowing individuals from eligible countries to apply for a chance to win a permanent residency visa (Green Card) in the United States. The lottery aims to promote diversity and provide opportunities for immigrants from countries with low numbers of immigrants to the U.S.  To participate in the Green Card Lottery, applicants must meet certain eligibility criteria, including having a high school education or equivalent, or qualifying work experience. The application process typically takes place online during a specific period each year. Winners are selected randomly through a computer-generated drawing, and they are then required to go through further processing to be granted the Green Card.  Keep in mind that the program details and requirements may change, so it's essential to check the official U.S. Department of State website for the most up-to-date information if you're interested in participating.
يمكنك التسجيل في قرعة أمريكا لعام 2025-2024-2025 وفقًا لموقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية. ستبدأ قرعة الهجرة الأمريكية (DV Lottery) في المغرب ودول أخرى في 4 أكتوبر 2023، وآخر موعد للتسجيل في قرعة أمريكا 2023 سيكون في 7 نونبر 2023. يُسمح للمشاركين بالتسجيل خلال هذه الفترة الحصول على فرصة للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
يُمكن التسجيل في قرعة أمريكا لعامي 2025 و2024 من المغرب بشكل مجاني وعبر الإنترنت عن طريق موقع dvprogram.state.gov. هناك توفر لجميع المعلومات حول قرعة أمريكا لعام 2023 وطريقة التسجيل في القرعة الأمريكية لعام 2024.
برنامج "تأشيرة التنوع" يُمكن المرشحين الذين يستجيبون لمعايير بسيطة ودقيقة من الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. يتم اختيار المرشحين عن طريق سحب عشوائي يتم إجراؤه بواسطة الحاسوب. وبذلك يُتيح الفرصة للمرشحين لتحقيق حلم العيش والعمل في الولايات المتحدة.
التسجيل في قرعة أمريكا 2024-2025
يوفر برنامج "تأشيرة التنوع" فرصة الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة. يتم اختيار المرشحين عن طريق سحب عشوائي يُجرى بواسطة الحاسوب. هذا يعني أنه بغض النظر عن جنسيتهم أو خلفيتهم، يتم منح الفرصة للمشاركين المؤهلين للحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة بناءً على الحظ العشوائي. هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز التنوع الثقافي والجغرافي في المهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة.
يمكن للأفراد المشاركة في قرعة "تأشيرة التنوع" بطريقة إلكترونية ومجانية عبر الموقعين dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة الذين يرغبون في المشاركة في القرعة.
تُشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل. في حال عدم توفر هذه الشهادة، يتم قبول المرشحين الذين يمتلكون خبرة مهنية لمدة سنتين في الخمس سنوات الأخيرة التي سبقت تاريخ التسجيل، في مجال متخصص ذو أهمية عالية، على أن تستوفي هذه التجربة المعايير المحددة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية. يُشدد البرنامج على تحقيق التنوع في المهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة.
كما هو معروف في السنوات الماضية، يتم تقييم التجارب المهنية باستخدام نظام رقمي متاح على موقعonetonline.org. يتم تخصيص علامة لكل تجربة مهنية بناءً على التحليل، ويجب أن تحصل كل تجربة على علامة لا تقل عن 7.0 من أجل المشاركة في قرعة تأشيرة التنوع. يُستخدم هذا النظام لتحديد مدى تطابق التجارب المهنية للمرشحين مع المعايير المطلوبة للمشاركة في برنامج "تأشيرة التنوع".

لا توجد رسوم للإشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر على موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.
بعض المواقع تقدم المساعدة في ملء بيانات التقديم للبرنامج، ولكن يجب الانتباه إلى أن ذلك لا يزيد من احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكال. وتحذر وزارة الخارجية الأمريكية من الوقوع في فخ هذه الخدمات، مشددة على أن الشخص يجب أن يقوم بالتسجيل بنفسه.
كما يجب الانتباه إلى بعض المواقع الأخرى التي تروّج لصفحات مزيفة تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية. كما قد تقوم هذه المواقع بإرسال رسائل بريد إلكتروني لأشخاص بطريقة عشوائية بهدف النصب والاحتيال.
متطلبات التقديم في قرعة هجرة أمريكا 2023 2024 2025
شروط التقديم في قرعة هجرة أمريكا لعام 2023 هي كما يلي:
1. يجب أن يكون لدى المتقدم جواز سفر ساري المفعول.
2. يجب أن يكون المتقدم قد حصل على التعليم الأساسي لمدة 12 عامًا على الأقل ليكون مؤهلاً للتقديم في القرعة.
3. يُسمح للشخص بتقديم طلب واحد فقط باستخدام نفس المعلومات، ويُرجى عدم تقديم أي طلبات إضافية، حيث سيتم استبعاد كل الطلبات المكررة لنفس الشخص.
4. إذا كانت الخدمة العسكرية إلزامية في بلد المتقدم، فيجب تقديم شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة.
5. يجب تقديم صورة شخصية بحجم 600*600 بيكسل تفي بجميع متطلبات الصورة المطلوبة للتقديم في قرعة الهجرة إلى أمريكا.
6. يجب كتابة جميع المعلومات بدقة كما هي مدونة في الأوراق الرسمية، دون أي تغيير في استمارة طلب هجرة أمريكا.
7. يُرجى عدم تغيير حالة الشخص الاجتماعية (متزوج، مخطوب، أعزب)، ويجب تقديم الحالة الاجتماعية الصحيحة في وقت التقديم على قرعة الهجرة الأمريكية.
8. يجب أن يكون المتقدم من إحدى الدول المؤهلة للمشاركة في قرعة هجرة أمريكا "DV Lottery".
طريقة وموقع التسجيل في قرعة أمريكا 2025-2024
يمكنك المشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023 2024   مجانًا عبر الإنترنت عن طريق زيارة الموقع  dvprogram.state.govأو dvlottery.state.gov. يجب تسجيل معلومات كل فرد في العائلة الراغب في المشاركة في القرعة.
عند فتح الموقع، ستجد صفحة تحتوي على التالي:
1. تفاصيل عن طريقة المشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا للسنة 2024/2025.
2. مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم.
3. خيار لبدء عملية المشاركة وملء المعلومات المطلوبة.

على الموقع الإلكتروني:www.dvlottery.state.gov  يجب على المترشحين لهذا البرنامج التوفر على شهادة الباكلوريا أو خبرة مهنية تطلبت تدريبا أو تكوينا تعليميا لمدة سنتين على الأقل خلال الخمس سنوات الماضية.   تتم تعبئة إستمارات المشاركة إلكترونياً  فقط و حصرياً على الموقع  www.dvlottery.state.gov، كل طلبات المشاركة على الورق أو خارج الأجل المحدد لذلك غير مقبولة ، و يتعين على الشخص الراغب في المشاركة أن يتقدم بطلب واحد فقط و أن يتأكد من أن جميع المعلومات التي يدلي بها صحيحة و كاملة مع إرفاقها بعنوان البريد الإلكتروني للمترشح و تعداد جميع أفراد عائلته (الزوجة أو الزوج و الأبناء) مرفوقة بصورهم الشخصية.  يمكن للمشاركين الإطلاع على  نتائج السحب و مواعيد المقابلات بالدخول دائما على نفس الموقع www.dvlottery.state.gov من خلال خانة (Entrant Status Check)  و ذلك بإستعمال رقم التأكيد المُتحصل عليه أثناء عملية التسجيل.  سيتم إعلام المترشحين المقبولين بالخطوات و الإجراءات الواجب إتباعها عن طريق رسالة على بريدهم الإلكتروني تعلمهم بمراجعة الموقع المشار إليه أعلاه ، وزارة الخارجية الأمريكية لن تقوم بإرسال أي تعليمات عبر البريد العادي و ذلك  تماشيا مع المجهودات التي تبدلها الوزارة للحد من عمليات النصب و الإحتيال التي يقع ضحيتها المشاركين في البرنامج.  يُفضل من الراغبين في المشاركة في البرنامج الإسراع بالتسجيل و عدم  الإنتظار حتى الأسبوع الأخير من المهلة المحددة لذلك.  ==========================  يوفر برنامج تأشيرات التنوع للمهاجرين 55000 تأشيرة تنوع سنويا تأخذ بشكل عشوائي من كل الاشتراكات و تصدر لفائدة الأشخاص الذين يستوفون شروط الأهلية من الدول ذات النسب الدنيا بخصوص الهجرة إلى الولايات المتحدة. يتم إجراء قرعة بشكل عشوائي عن طريق الحاسوب لاختيار الفائزين للحصول على تأشيرة التنوع. و توزع التأشيرات على أربع مناطق جغرافية مع الحرص على إعطاء أكبر عدد من التأشيرات للدول ذات النسب الدنيا بالنسبة للهجرة إلى الولايات المتحدة.

نقوم بالضغط على زر (بدء المُشاركة – Begin Entry) . في البداية يظهر لك كود عليك إدخاله بشكلً صحيح، أمامك 30 دقيقة فقط لتعبئة الاستمارة:

1. الاسم: يُطلب منك كتابة لقب العائلة / اسمك / الاسم الثلاثي إن وجد.
2. الجنس: ذكر / أنثى

3. تاريخ الميلاد: الشهر / اليوم / السنة.
4. المدينة التي ولدت فيها.
5. الدولة التي ولدت فيها.

6. هل ولدت في بلد مؤهل للتقديم، ثم هاجرت إلى بلد غير مؤهل للتقديم.
– إن كان ذلك صحيحًا اختر: لا / إن لم يكن اختر: نعم.

7. جواز السفر: لابد أن يكون صالح على الأقل لمدة 3 سنوات، في نهاية هذا الكارد تجد سؤالًا عن الجنسية لا تستغربه، فإن هناك بعض المواطنين التي لا تحمل الجنسية

8. تحميل الصورة الشخصية: لابد أن تكون واضحة غير مُظلمة، غير ملونة، ولا تحت التأثيرات والتعديلات، ممنوع التصوير بالنظارات.

9. العنوان: عنوان المنزل / المدينة / الإقليم – المحافظة / الرمز البريدي.

10. الدولة.
11. رقم الهاتف (اختياري).
12. البريد الإلكتروني.

13. أخر مستوى تعليمي وصلت له، وأنهيته.

14. حالتك الاجتماعية.
15. عدد الأطفال.

16. بعد الإنتهاء لابد من ضغط زر الاستمرار، كالتالي:

الصورة الصحيحة المقبولة في قرعة أمريكا 2024
للتقديم للهجرة العشوائية إلى أمريكا  يجب الالتزام بالشروط التالية للصورة:
1. يجب أن يكون مقاس الصورة 600x600 بيكسل وتكون بصيغة JPEG.
2. تكون الصورة حديثة ولم يمض على التقاطها أكثر من 6 أشهر لضمان عدم حدوث تغيير في ملامح الشخص.
3. يجب أن تكون خلفية الصورة بيضاء تمامًا دون أي ظل للوجه.
4. يجب أن يكون الشخص بدون غطاء على الرأس باستثناء الحجاب، شرط أن يكون الوجه وملامحه واضحة تمامًا.
5. يجب أن تحتوي الصورة على رأس الشخص وتشمل 50٪ من المساحة الكلية للصورة، مع بدء التصوير من منتصف صدر الشخص وحتى أعلى الرأس.
6. يجب أن لا يكون الشخص مبتسمًا أو عبوسًا في الصورة، وتكون ردود وملامحه طبيعية.
7. يجب أن يكون وجه الشخص مواجهًا مباشرة للكاميرا دون التقاط الصورة بزاوية.
8. يُسمح باستخدام النظارات الطبية في الحالات الطبية الحرجة مع شرط أن تكون العدسات غير ملونة، ويُفضل عدم ارتداء نظارات أخرى على الوجه.
9. يجب أن تكون العينين مفتوحتين بشكل جيد أثناء التقاط الصورة.
10. يجب أن تكون الصورة واضحة تمامًا وغير مشوشة.
11. يُمنع إدخال أي تأثيرات على الصورة.
تأكد من اتباع هذه الشروط للصورة عند تقديم طلب الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
كيفية الحصول على الصورة الصحيحة قرعة أمريكا 2023 بالمغرب ودول أخرى
يمكنك الحصول على صورة مقبولة للتسجيل في قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا لعام 2024 من المغرب ودول أخرى بأكثر من طريقة، وهي كالتالي:
1. عن طريق موقع تعديل الصور للقرعة: إذا كان لديك صورة شخصية بخلفية بيضاء تتوافق مع المواصفات المطلوبة، ولكن مقاس الصورة يحتاج إلى تعديل، يمكنك تعديل الصورة باستخدام برنامج تعديل الصور المتاح على موقع الحكومة الأمريكية.
2. عن طريق المصور في الاستوديو: الأفضل هو الذهاب إلى استوديو معروف وإخبار المصور بأنك تحتاج صورة مناسبة للتقديم في قرعة الهجرة الأمريكية. يجب على المصور تلبية المواصفات التالية للصورة:
- يجب أن يكون مقاس الصورة 5x5 سم.
- يجب أن تكون خلفية الصورة باللون الأبيض كما ذكرنا سابقًا.
- يجب تطبيق جميع الشروط المذكورة أعلاه.

يجب أن تلتزم بتلك المواصفات للحصول على صورة صحيحة ومقبولة للتسجيل في قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
يُرجى توضيح جميع الشروط المطلوبة أعلاه للمصور الذي سيقوم بالتصوير، والتأكد من اتباعها بعناية. يجب الانتباه بشكل خاص لمقاس الصورة وهو 5×5 سم. بعد انتهاء جلسة التصوير، يُرجى استخراج الفلاش الميموري الخاص بك وطلب من المصور أن يضع الصورة الملتقطة عليه بالمقاس المطلوب وهو 600×600 بيكسل.
من خلال التأكد من تطبيق جميع الشروط بدقة، سيتم الحصول على صورة صحيحة ومقبولة للتقديم في قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. يُشجع على التعاون مع المصور لضمان الامتثال لجميع المتطلبات المحددة.
الدول المتاحة للمشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024
ومن بين الدول المسموح لها في التقديم في قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا، مصر – سوريا – لبنان – العراق – الأردن – السعودية- اليمن – الصومال- تونس- المغرب- الجزائر- ليبيا- جنوب أفريقيا- فلسطين- السودان- تركيا- الكويت- قطر- البحرين- الإثيوبيين- الموريتانيين- سلطنة عمان.
الدول غير المؤهلة للتقديم في قرعة أمريكا 2024
الدول غير المؤهلة لقرعة أمريكا 2025-2024 الهجرة العشوائية هي الدول التي هاجرة منها 50 ألف شخص أو أكثر خلال السنوات الخمس التي تسبق التقديم بالقرعة وهذه الدول هي:
الدومينيكان
نيجيريا
بنغلاديش
البرازيل
فيتنام
باكستان
جامايكا
المكسيك
السلفادور
هندوراس
كندا
غواتيمالا
هايتي
كولومبيا
الهند
الفلبين
كوريا الجنوبية
الصين بإستثناء منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و تايوان
أنغيلا
جزر كايمان
برمودا
جزر تركس وكايكوس
مونتسيرات
بيتكيرن
أيرلندا الشمالية
جزر فوكلاند
سانت هيلانة
جزر فيرجن البريطانية
جبل طارق
إمكانية الفوز في قرعة أمريكا
قرعة الجرين كارد هي فرصة مهمة لمن يرغبون في الهجرة إلى الولايات المتحدة، ولكن فرص الفوز فيها تعتبر ضئيلة جدًا؛ حيث يتقدم للقرعة حوالي 10 ملايين شخص، ويتم اختيار نحو 55 ألف فائز فقط.
الهجرة العشوائية لأمريكا 2025-2024 أسئلة شائعة
ما هو برنامج قرعة أمريكا بطاقة الجرين كارد؟
يُعد برنامج قرعة أمريكا بطاقة الجرين كارد فرصة سنوية ينظمها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتيح فرصة الحصول على إحدى 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة. يمكن للأفراد المؤهلين من هذه الدول التقديم للقرعة للحصول على الفرصة للعمل أو الدراسة أو الاستقرار في الولايات المتحدة، ويُعتبر هذا البرنامج جزءًا من برنامج الهجرة العشوائي للحصول على الإقامة الدائمة (الجرين كارد).
ما هو قرعة أمريكا DV-2024؟
تُشار إلى قرعة أمريكا DV-2024 باسم "التأشيرة العشوائية الجرين كارد لعام 2024" وتعني اختصارًا لـ "Diversity Visa". يحمل هذا البرنامج هذا الاسم نظرًا للسنة المالية التي يتم فيها توزيع بطاقات الجرين كارد من خلالها.
ماذا سأستفيد من بطاقة الجرين كارد؟
حاملو بطاقة الجرين كارد يمكنهم الاستفادة من عدة فوائد، حيث يُعتبرون مواطنين دائمين في الولايات المتحدة، مما يتيح لهم حرية التنقل داخل وخارج البلاد. بالإضافة إلى ذلك، يحق لهم العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضمان الاجتماعي والتقاعد والضرائب والمساعدات الأخرى. يُسمح لهم أيضًا بأن يكونوا وكلاء ومستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للحصول على تأشيرة الهجرة الجرين كارد. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانهم التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الأصلية.
هل أستطيع أن أضم أسرتي إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد DV Lottery؟
نعم، يمكنك ذلك. إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد من برنامج DV Lottery، يُسمح لك بإحضار زوجك أو زوجتك وأبنائك غير المتزوجين تحت سن 21 إلى الولايات المتحدة، وسيتم منحهم بطاقات جرين كارد خاصة بهم للاستقرار والاستفادة من نفس الفوائد التي تتمتع بها كحامل الجرين كارد.
هل يمكنني أنا وزوجتي أو زوجي التقدم بطلب للحصول على بطاقة الجرين كارد؟
نعم، يمكنكما ذلك، ولكن من المعروف أن فرصكما ستكون أفضل إذا تقدمتما بطلب للحصول على بطاقة الجرين كارد بشكل فردي.
هل بإمكاني إدخال خطيبتي أو خطيبي في طلب قرعة أمريكا؟
لا يمكنك إدخال خطيبتك أو خطيبك في طلب قرعة أمريكا، بل يجب أن تكون الزوجة مسجلة بأنها متزوجة بشكل قانوني لتكون مؤهلة للتقدم بطلب مشترك. وعلى الرغم من ذلك، يمكنك تسجيل خطيبتك أو خطيبك عندما تحصل على نموذج طلب بطاقة جرين كارد إضافي.
ما هي شروط تسجيل أبنائي في طلب الجرين كارد؟
يجب عليك تسجيل جميع أبنائك القاصرين في طلب الجرين كارد، بما في ذلك الأبناء غير المتزوجين الذين تحت سن 21 سنة بغض النظر عن رغبتهم في الهجرة أو عدم رغبتهم. يجب أن تستثني فقط الأبناء المتزوجين أو الأبناء فوق سن 21 سنة. إذا كان لشريكك زوجتك أو زوجك أبناء تحت سن 21 سنة من زواج سابق، يجب أن تذكرهم أيضًا في الطلب.
يحلم عدد كبير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، سعيًا للدراسة أو العمل وغيرها من الأمور، نظرًا للخدمات المميزة التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لمواطنيها والمقيمين بها، والتطورات التي تمر بها البلد مقارنة بدول العالم الأخرى، سواء في المجال الطبي أو التعليمي أو الخدمي وغيرها من المجالات، ومع اقتراب موعد فتح باب التقديم علي قرعة الهجرة لأمريكا يتزايد البحث بشكل كبير عن رابط وشروط التسجيل، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال المقال التالي.  موعد قرعة امريكا 2024 تعلن الولايات المتحدة الأمريكية كل سنة عن موعد قرعة امريكا 2024، وفتح باب استقبال طلبات التقديم على الهجرة الشرعية إليها، ويتقدم آلاف الأشخاص من حول العالم، وتقوم الجهات المسؤولة بدراسة تلك الطلبات وتحديد الأشخاص المناسبين وقبول طلباتهم، ويصل عدد الأشخاص الذين يتم قبول طلباتهم بالحصول على هجرة شرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية 50 ألف شخص كل سنة، ممن يربح اللوتري الأمريكي، ويتم التقديم للحصول على الهجرة الشرعية إلى أمريكا من خلال موقع وزارة الخارجية الأمريكية، على أن يتم فتح باب التسجيل في اللوتري 2023 لبرنامج يوم 5 أكتوبر القادم، وتستمر حتى يوم 8 نوفمبر، في تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ويلزم على جميع المشتركين والمتقدمين بطلب الحصول على الهجرة الشرعية، الاحتفاظ برقم التأكد الخاص بهم حتى يوم 30 سبتمبر 2024 كحد اقصي.  التسجيل في قرعة امريكا 2023 توفر وزارة الخارجية الأمريكية، موقع إلكتروني خاصة بها، لتلقى طلبات الأشخاص الراغبين في التسجيل في قرعة امريكا 2023 والحصول على اللوتري الأمريكي، ما يسهل على الأشخاص الراغبين في التقديم من مختلف أنحاء العالم، ويساعد على توفير الوقت والمجهود، وجاءت خطوات التسجيل وفقًا للتالي..   قم بالدخول إلى موقع القرعة الرسمي على الإنترنت على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ثم قم بالضغط علي اختيار “تقديم الطلب” submit an entry. اتبع التعليمات المقدمة على الموقع لملء استمارة التقديم الإلكترونية (Electronic Diversity Visa Entry Form). ستحتاج إلى إدخال معلومات شخصية مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد . قم بتحميل صورة شخصية بحجم 600×600 بكسل حسب المتطلبات المحددة على الموقع. تأكد من أنك قمت بتسجيل كل فرد من أفراد العائلة الذين ترغب في إدراجهم في القرعة. بعد ملء الاستمارة بشكل صحيح ورفع الصورة الشخصية، اضغط على زر “إرسال” (Submit). ستتلقى رقم تأكيد للتسجيل، حافظ على هذا الرقم جيدًا، حيث ستحتاج إليه لفحص نتائج القرعة في وقت لاحق. يمكنك التحقق من حالة طلبك بزيارة الموقع مرة أخرى واستخدام الرقم التأكيدي الخاص بك. تأكد من متابعة موقع القرعة لأي تحديثات أو معلومات إضافية حول العملية تذكر أن التسجيل فيه.
هل تواقيع وصور جميع أفراد العائلة مطلوبة أم فقط صور وتواقيع المتقدم الأساسي؟
في نموذج طلب تأشيرة الهجرة الإلكتروني، لا يُطلب تواقيع أفراد العائلة. المطلوب هو تقديم صور حديثة وفردية للمتقدم الأساسي (الزوج أو الزوجة) وكل الأولاد دون سن 21.
ماذا لو كنت مواطنا في دولة غير الدولة التي ولدت فيها؟
عليك ذكر البلد التي ولدت فيها في طلبك حتى ولو لم تكن مواطناً في تلك الدولة. حكومة الولايات المتحدة وجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية لا تعترفان بأي استثناء لهذه القاعدة.
هل يهم إذا كنت داخل أو خارج الولايات المتحدة؟
إذا كنت تستوفي متطلبات الاشتراك في القرعة، فلا يهم موقعك الحالي، سواء كنت داخل الولايات المتحدة أو في أي دولة أخرى. يمكنك التقدم للقرعة بغض النظر عن مكان وجودك.
كم هو عدد الطلبات التي يسمح لي بتقديمها كل عام؟
يُسمح لك بتقديم طلب واحد فقط للإشتراك في قرعة بطاقة الجرين كارد الأمريكية كل عام.
كيف يتم اختيار الفائزين في قرعة بطاقات الجرين كارد؟
يتم اختيار الفائزين ببطاقة الجرين كارد عن طريق نظام القرعة العشوائي وذلك من بين جميع المتقدمين المؤهلين.
ما هي تكلفة الدخول في القرعة؟
لا يوجد أي تكلفة للدخول في قرعة بطاقة الجرين كارد، والتقديم مجاني تمامًا.
كيف أعرف أنني فزت في مسابقة الهجرة العشوائية الجرين كارد؟
في حال فوزك في مسابقة الهجرة العشوائية الجرين كارد، ستتلقى رسالة رسمية على عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته في طلبك. يتم إشعار الفائزين بشكل عام في فصل الربيع الذي يلي الموعد النهائي لتقديم الطلبات.
ماذا لو فاتني آخر موعد لتقديم الطلبات؟
في حال فوات موعد تقديم الطلبات، يمكنك التقديم في السنة المقبلة عندما تفتح قرعة بطاقة الجرين كارد للتسجيل من جديد.
هل سيتم إبلاغي إذا لم أفز بقرعة بطاقة جرين كارد من تصنيف DV؟
لا، لا يتم إرسال أي رسائل رسمية للمتقدمين الذين لم يفزوا بقرعة بطاقة جرين كارد. في حال عدم تلقيك أي رسالة تؤكد فوزك، فهذا يعني أنه لم يتم اختيارك كفائز هذا العام.
ما هو العمر المطلوب للتقدم للجرين كارد؟
يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر لتكون مؤهلاً للتقدم للحصول على بطاقة جرين كارد.
هل يجب علي أن أهاجر إذا فزت بالجرين كارد؟
لا يُلزمك بالهجرة إلى الولايات المتحدة في حال فوزك ببطاقة جرين كارد، هذا القرار يتوقف عليك وحدك ويمكنك اختيار البقاء في بلدك الحالي أو الهجرة إلى الولايات المتحدة.
هل يمكن للأشخاص الموجودين حاليا في الولايات المتحدة الاشتراك في برنامج القرعة العشوائية؟
نعم، يمكن للأشخاص الذين يتواجدون حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية التقدم لبرنامج الهجرة العشوائية.
هل تقوم وزارة الخارجية الأمريكية أو برنامج الهجرة العشوائية بإعلان أسماء الفائزين على شبكة الإنترنت؟
لا، لا تقوم وزارة الخارجية الأمريكية أو مركز برنامج الهجرة العشوائية بنشر أسماء الفائزين على الإنترنت، وذلك لأسباب أمنية وحفاظًا على خصوصية الفائزين ببطاقة الجرين كارد.
لو أنا متزوج وفزت في الهجرة هل ممكن أسافر بمفردي؟
نعم، بعد فوزك في برنامج الهجرة العشوائية، يمكنك السفر بمفردك في مرحلة أولى، ثم يمكن لأفراد عائلتك أن يلتحقوا بك فيما بعد. يُسمح للأسرة بالانضمام إليك خلال فترة صلاحية التأشيرة، والتي تستمر لمدة 6 أشهر.
أنا لست حاصلًا على أي شهادات، هل أمامي فرصة للتقديم؟
للتقدم على الهجرة العشوائية لأمريكا، يُشترط الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، أي أنه يجب أن يكون لديك 12 سنة من التعليم الحكومي.
في حال فزت وسافرت، هل سيتم توفير عمل لي؟
لن يتم توفير أي فرص عمل من طرف الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية للفائزين في برنامج الهجرة العشوائية. يتوجب على الفائز أن يُعد لنفسه خطة سكن وعمل قبل السفر إلى الولايات المتحدة، ويمكنه البحث عن فرص عمل أو التعاون مع أصدقاء أو أقارب في الولايات المتحدة لمساعدته في هذا الجانب.
معلومات عن قرعة الهجرة أمريكا غرين كارد يجب ان تعرفها
التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا لا يحتاج شهادات خبرة:
- للتسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا، لا يلزم وجود أي خبرات عملية أو شهادات خبرة.
- التسجيل يتم بنظام القرعة، وبالفوز بالقرعة يحصل الفائز على فرصة الهجرة لأمريكا، ومن ثم تكون مسؤولية تدبير أموره على عاتقه.
اتقان اللغة الإنجليزية ليس من شروط الهجرة إلى أمريكا:
- التقديم في اليانصيب الأمريكي لا يتطلب وجود شهادة لغة إنجليزية أو مستوى محدد من اللغة.
- لا يشترط من الأساس أن يجيد المتقدم اللغة الإنجليزية عند تقديم طلب اللوتري الأمريكي.
- ومع ذلك، فإنه من المفضل أن يتقن المتقدم اللغة الإنجليزية على المستوى الأساسي أو المتوسط قبل الهجرة إلى أمريكا، لتسهيل التعامل بعد الانتقال والاندماج في المجتمع الأمريكي.
في حالة عدم قدرتك على التقديم للهجرة إلى أمريكا بنفسك، يمكن لأي شخص آخر التقدم نيابة عنك إذا كان قادرًا على التعامل مع موقع الهجرة العشوائية.
الشروط الرئيسية للتقديم نيابة عنك هي تسجيل المعلومات الخاصة بك بنفس الدقة والصحة الموجودة في الوثائق الرسمية الخاصة بك. بمجرد فوز المرشح الذي قدم نيابة عنك في قرعة الهجرة، يمكنه التحضير للهجرة إلى أمريكا وتدبير حياته الشخصية بعد وصوله هناك.
ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الحكومة الأمريكية لا تقدم أي مساعدة أو توفر وظائف في أمريكا للأشخاص الفائزين في قرعة الهجرة العشوائية. بعد الوصول إلى الولايات المتحدة، يكون من مسؤولية الفائز تدبير أموره الشخصية، بما في ذلك البحث عن عمل والبدء في ممارسة حياته هناك بدون مشكلة.
أثناء عملية التقديم في قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا، يُرجى الانتباه إلى بعض النقاط المهمة:
1. يجب أن تكتب اسمك في قرعة الهجرة بالشكل نفسه كما هو موجود في جواز السفر. إذا كان اسمك ثلاثيًا في جواز السفر، يجب أن تكتبه ثلاثيًا في القرعة.
2. إذا لم يكن لديك جواز سفر في وقت التقديم، فيجب عليك استخراج جواز سفر بنفس الاسم الذي ستكتبه عند التقديم في القرعة.
3. يُفضل استخراج جواز سفر قبل التقديم في القرعة حتى يتطابق اسمك بشكل صحيح.
4. يُعتبر خطأ اسم الجواز من بين الأخطاء الشائعة في تقديم اللوتري، وعلى الرغم من أنه قد لا يتعارض مع الفوز في القرعة، إلا أنه قد يتعارض في مرحلة مقابلة اللوتري في السفارة الأمريكية.
5. يُنصح عدم تعديل صورة اللوتري على الإنترنت بنفسك، وأفضل حلاً هو التوجه إلى استوديو مختص للحصول على صورة تتوافق مع المواصفات المطلوبة.
6. في حال عدم الفوز في اللوتري لهذا العام، يمكنك استخدام نفس الصورة في العام التالي بدون مشكلة، طالما لا توجد تغييرات كبيرة في شكلك.
7. لا تنسى أن التقديم في قرعة الهجرة لا يتطلب شهادات خبرة أو مهارات معينة، إنها فرصة عشوائية ويمكن لأي شخص مؤهل الاشتراك. تأكد من الالتزام بجميع الإرشادات الموجودة على موقع الهجرة الرسمي قبل تقديم طلبك.
أسباب الغاء الغرين كارد
تحذيرات حول ارتكاب الجرائم في أمريكا:
- إذا ارتكبت جريمة في أمريكا مثل الاتجار في المخدرات، فسيتم إلغاء إقامتك وسجنك قبل ترحيلك إلى بلدك.
- يُحذر من تقديم وثائق مزورة للحصول على الجرين كارد، فقد يؤدي ذلك إلى إلغاء بطاقة الإقامة وترحيلك.
- الزواج من مواطن أمريكي للغرض الوحيد من الحصول على الإقامة الأمريكية قد يؤدي إلى إلغاء إقامتك إذا كشف ذلك.
مع العلم أنه من الصعب إثبات حالات إلغاء الإقامة بسبب زواج المصلحة، ولكن ينبغي تجنب الاشتباه في هذا الأمر لتفادي رفض منح الإقامة الدائمة.
الحفاظ على وضعية الإقامة في أمريكا:
- عندما تمنح الإقامة الدائمة في أمريكا، يجب البقاء في البلاد للمحافظة على الوضعية القانونية.
- تجنب الإقامة في دولة أخرى لفترة طويلة بعد الحصول على الإقامة الأمريكية لأن ذلك قد يؤدي إلى إلغاء الإقامة.
- على الرغم من أن حالات إلغاء الجرين كارد نادرة، إلا أنه يجب الحفاظ على قانونية الإقامة في أمريكا.
- البقاء خارج الولايات المتحدة لمدة تزيد عن 6 أشهر كل عام قد يؤثر على وضعية الإقامة الدائمة الخاصة بك.
- من الممكن أن يؤثر هذا الأمر على فرصك المستقبلية، خاصة عند التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية.
- يجب أن تعتبر المغادرة لفترات طويلة خارج الولايات المتحدة عاملاً يعكس عدم اهتمامك بالبقاء في أمريكا بشكل دائم.
تكاليف قرعة الهجرة الأمريكية:
- لا يمكننا تحديد التكاليف بالضبط في كافة الدول العربية، ولكن عمومًا تعتبر متقاربة.
- رسوم السفر للكشف الطبي بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية تكون متقاربة أيضًا في الوطن العربي.
تكلفة التأشيرة بعد الفوز في القرعة:
- تبلغ رسوم السفر إلى أمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية 330 دولار أمريكي لكل طلب.
- تأشيرة الهجرة إلى أمريكا للفائزين في القرعة لا ترتبط بعملية التسجيل في القرعة الأمريكية.
- التسجيل في قرعة أمريكا مجاني، ولا يوجد أي رسوم لهذه العملية، والتسجيل يتم فقط من خلال الموقع الرسمي.
- بعض الجهات الغير قانونية قد تدعي أن هناك رسوم للقرعة، لكن هذا غير صحيح ويجب تجنبها.
- الفائزون في القرعة هم الذين يدفعون رسوم التأشيرة، ومن لا يفوز لا يدفع أي شيء، فعملية التسجيل مجانية بالكامل.
تكاليف الكشف الطبي بعد الفوز في قرعة الهجرة الأمريكية تختلف حسب الدولة، في مصر تكون حوالي 120 دولار أمريكي. يُنصح بالتحقق من التكاليف في بلد الإقامة والاستفسار لدى المؤسسات المعتمدة لدى السفارة الأمريكية في بلدك.
بالنسبة لتكاليف ترجمة وتوثيق الأوراق للهجرة إلى أمريكا، فإنها تختلف أيضًا حسب الدولة ومكاتب الترجمة. في مصر، تكون تكاليف توثيق وترجمة الوثائق من 40 إلى 50 دولار أمريكي لكل طلب.
تكاليف حجز الطيران إلى أمريكا تعتمد على بلد الإقامة والمدينة الأمريكية المقصودة
 تكلف حجز الطيران من مدينة إلى أخرى تختلف على سبيل المثال بين القاهرة ونيويورك وبين القاهرة ولوس أنجلوس. التكلفة عادة للرحلة الواحدة، وهي رحلة الذهاب.
أما بالنسبة للأموال المطلوبة عند السفر إلى أمريكا بعد الفوز بالقرعة، فيُفضل أن يكون بحوزة الفائز ما بين 1000 إلى 1200 دولار أمريكي على الأقل. إذا كان هناك أفراد من العائلة سيسافرون معك، يجب توفير نفس المبلغ لكل فرد من أفراد العائلة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-