التسجيل في قرعة امريكا 2025-2024

التسجيل في قرعة امريكا 2025-2024 

قرعة الهجرة إلى أمريكا، التي تُعرف أيضًا باسم برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة (Diversity Visa Program)، هي برنامج تأشيرة يتيح للأفراد من بعض البلدان الذين يفتقرون إلى تمثيل كبير في مجتمعات المهاجرين إلى الولايات المتحدة الحصول على فرصة للهجرة القانونية إلى الولايات المتحدة. تهدف هذه القرعة إلى تعزيز التنوع الثقافي والجغرافي للمهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة.  يتم إجراء القرعة سنويًا وتديرها وزارة الخارجية الأمريكية. يمكن للأفراد الذين ينطبق عليهم متطلبات الأهلية المحددة التقدم للحصول على فرصة للفوز بتأشيرة الهجرة المتنوعة. تشمل بعض هذه المتطلبات الأهلية أن يكون المتقدم من بلد مشارك في برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة، وأن يكون لديه مؤهلات تعليمية محددة أو خبرة عمل معينة.  يتم تحديد الدول المشاركة في البرنامج سنويًا بناءً على نسبة الهجرة إلى الولايات المتحدة من تلك الدول في الخمس سنوات السابقة. لذا، يمكن أن تختلف الدول المؤهلة من عام إلى آخر.  إذا تم اختيار المتقدم في القرعة، فإنه يحصل على فرصة لتقديم طلب تأشيرة الهجرة المتنوعة، وسيخضع لعملية تحقق من الأهلية النهائية قبل منح التأشيرة. يتم تحديد عدد المتأشرين المقبولين سنويًا بحسب الحصص المحددة لكل بلد.  يجب الإشارة إلى أن الحصول على فرصة الفوز في قرعة الهجرة لا يضمن الحصول على تأشيرة الهجرة المتنوعة، حيث يوجد عدد محدود من التأشيرات المتاحة ويتم التنافس عليها بين المتقدمين الناجحين.  للحصول على معلومات مفصلة حول قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة، يُفضل زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أو السفارة الأمريكية في بلدك للاطلاع على المتطلبات الحالية والمعلومات الأخيرة.
التسجيل في قرعة امريكا 2025-2024 ، حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق التسجيل في اللوتري الامريكي قرعة امريكا 2024 DV Lottery بالمغرب ودول أخرى سينطلق يوم 7 أكتوبر  2024 واخر اجل للتسجيل في قرعة امريكا  يوم7 نونبر  2024.
التسجيل في قرعة أمريكا 2025-2024 من المغرب مجاني ويمكن إجراؤه إلكترونيا من خلال موقع dvprogram.state.gov وستجدون هنا جميع المعلومات حول قرعة امريكا 2024 وطريقة التسجيل في القرعة الامريكية 2035.

التسجيل في قرعة امريكا 2025-2024 

يوفر برنامج "تأشيرة التنوع" فرصة الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل متقدم يستوفي معايير دقيقة وبسيطة، حيث يتم اختيار المرشحين عن طريق سحب عشوائي يتم تنفيذه بواسطة الحاسوب

يتم تسجيل المشاركين في برنامج تأشيرة التنوع الذي يطلق عليه أيضاً بـ "برنامج الهجرة العشوائية" من خلال الدخول إلى موقع البرنامج الرسمي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov وتعبئة استمارة الطلب عبر الإنترنت، ويجب على كل فرد يرغب في الاشتراك في القرعة تقديم طلب خاص به، ويجب تسجيل معلومات الزوج أو الزوجة وجميع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا ويرغبون في السفر معه في حال فوزه بالقرعة. كما يجب إرفاق صورة شخصية حديثة لكل فرد من المتقدمين.

ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية.

وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب ألا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.
قرعة الهجرة إلى أمريكا، المعروفة أيضًا ببرنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة (Diversity Visa Program)، هي برنامج يقدمه وزارة الخارجية الأمريكية يهدف إلى زيادة التنوع الثقافي في الولايات المتحدة من خلال منح فرص للمهاجرين من بلدان مختلفة للعيش والعمل في الولايات المتحدة. يعد برنامج قرعة الهجرة واحدًا من عدة برامج هجرة قانونية تقدمها الولايات المتحدة للأفراد الذين يرغبون في الانتقال إلى البلاد بشكل قانوني.  تتمثل فكرة قرعة الهجرة في منح فرصة للأفراد من بلدان معينة للتقدم للحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة. يتم تحديد البلدان المؤهلة للمشاركة في البرنامج بناءً على نسبة الهجرة من تلك البلدان إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس السابقة. تهدف هذه العملية إلى توفير فرصة للدول التي لديها تمثيل قليل في مجتمعات المهاجرين الأمريكية لزيادة التنوع الثقافي والاقتصادي في الولايات المتحدة.  يتم تنظيم قرعة الهجرة سنويًا، وتفتح فترة التسجيل لفترة محددة خلال العام. خلال هذه الفترة، يمكن للأفراد المؤهلين التقدم للحصول على فرصة الفوز بتأشيرة الهجرة المتنوعة. يجب على المتقدمين تقديم طلباتهم عبر الإنترنت على موقع البوابة الإلكترونية الرسمية لبرنامج قرعة الهجرة.  متطلبات الأهلية للمشاركة في قرعة الهجرة تتطلب أن يكون المتقدم: 1. مواطنًا لإحدى الدول المؤهلة. 2. يجب أن يكون لديه مستوى تعليمي معين، عادةً يتطلب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. 3. يجب أن يفي بالمتطلبات الصحية المحددة. 4. يجب أن يكون لديه خلفية جنائية نظيفة وأن يكون لم يرتكب جرائم جنائية خطيرة.  بمجرد إرسال الطلب، يتم احتساب الفائزين بطريقة عشوائية باستخدام برنامج حاسوبي مخصص. وفي حالة فوز المتقدم، يحصل على فرصة لتقديم طلب تأشيرة الهجرة المتنوعة. يتطلب ذلك إكمال إجراءات إضافية، بما في ذلك تقديم المستندات اللازمة وإجراء المقابلة الشخصية للتحقق من الأهلية النهائية.  ومع ذلك، يجب أن يتم الإشارة إلى أن الحصول على فرصة الفوز في قرعة الهجرة لا يضمن الحصول على تأشيرة الهجرة المتنوعة، حيث يتوفر عدد محدود من التأشيرات المتاحة وتتنافس عليها العديد من الفائزين المحتملين.  للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة، يجب على الأفراد زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أو السفارة الأمريكية في بلدهم للاطلاع على المعلومات والإرشادات الأحدث.
قرعة الهجرة إلى أمريكا(تمثال الحرية)

ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.

توجد بعض المواقع التي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكل وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه.

بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكتروني لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والاحتيال.
متطلبات التقديم في قرعة هجرة امريكا 2025-2024 

متطلبات التقديم في قرعة امريكا 2024 هجرة امريكا هي كالتالي:.
1. امتلاك جواز سفر.
‏2. امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة.
3. تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.
4. ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.
5. تقديم صورة شخصية مقاس 600*600 بيكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري امريكا.
6. ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا.
7. ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.
8. أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery.
طريقة وموقع التسجيل في قرعة امريكا 
2025-2024 

يتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

عند الدخول للموقع ستجدون صفحة مثل هذه التي في الأسفل والتي تجدون فيها:
1. تفاصيل طريقة المُشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025-2024.

2. مواصفات الصورة المطلوبة.
3. بدء المُشاركة وملء المعلومات.

نقوم بالضغط على زر (بدء المُشاركة – Begin Entry) . في البداية يظهر لك كود عليك إدخاله بشكلً صحيح، أمامك 30 دقيقة فقط لتعبئة الاستمارة:

1. الاسم: يُطلب منك كتابة لقب العائلة / اسمك / الاسم الثلاثي إن وجد.
2. الجنس: ذكر / أنثى

. الجنس: ذكر / أنثى.

3. تاريخ الميلاد: الشهر / اليوم / السنة.

4. المدينة التي ولدت فيها.

5. الدولة التي ولدت فيها.

6. هل ولدت في بلد مؤهل للتقديم، ثم هاجرت إلى بلد غير مؤهل للتقديم.
– إن كان ذلك صحيحًا اختر: لا / إن لم يكن اختر: نعم.

7. جواز السفر: لابد أن يكون صالح على الأقل لمدة 3 سنوات، في نهاية هذا الكارد تجد سؤالًا عن الجنسية لا تستغربه، فإن هناك بعض المواطنين التي لا تحمل الجنسية

8. تحميل الصورة الشخصية: لابد أن تكون واضحة غير مُظلمة، غير ملونة، ولا تحت التأثيرات والتعديلات، ممنوع التصوير بالنظارات.

9. العنوان: عنوان المنزل / المدينة / الإقليم – المحافظة / الرمز البريدي.

10. الدولة.

11. رقم الهاتف (اختياري).

12. البريد الإلكتروني.

13. أخر مستوى تعليمي وصلت له، وأنهيته.

14. حالتك الاجتماعية.

15. عدد الأطفال.

16. بعد الإنتهاء لابد من ضغط زر الاستمرار، كالتالي:

الصورة الصحيحة المقبولة في قرعة امريكا 2023
تعرف على شروط الصورة للتقديم الهجرة العشوائية الى امريكا:
-تشترط حكومة أمريكا أن يكون مقاس الصورة 600×600 بيكسل.
-أن تكون الصورة حديثة الالتقاط و لم يمر على التقاط الصورة أكثر من 6 أشهر، و الهدف من هذا الشرط، هو ضمان عدم حدوث أي تغيير في ملامح الشخص.
-أن تكون خلفية الصورة المقدمة بيضاء تماماً بدون أي ظل للوجه.
-أن تكون الصورة بدون غطاء على الرأس، سواء كان هذا الغطاء زي تقليدي أو كاب، أو ماشابه.
الحجاب مسموح به شرط أن يكون الوجه و ملامحه واضحة تماماً
-أن تستحوذ رأس الشخص في الصورة على 50 بالمائة من المساحة الكلية للصورة، على أن يبدأ التصوير من منتصف صدر الشخص و حتى أعلى الرأس.
-أن لا يكون الشخص مبتسماً و لا عبوساً في الصور، على أن تكون ردود و ملامح الشخص عادية و لا تدل على أي شئ.
-عدم التقاط الصورة بزاوية، و يجب أن يكون وجه الشخص مواجه مباشرة لوجه المصور.
-النظارات الطبية مسموحة أثناء التصوير في الحالات الطبية الحرجة خصوصاً بعد العمليات الجراحية، شرط أن تكون العدسات غير ملونة، أما بقية أنواع النظارات فغير مسموح بإرتدائها، و الأفضل عدم ارتداء أي نظارة على الوجه حتى و لو كانت النظارة طبية.
-يجب أن تكون الصورة بـ امتداد jpeg.
-عدم ارتداء سماعات في الأذنين أو ارتداء سماعات كبيرة على الرأس أثناء التصوير.
-أن تكون العينين مفتوحتين بشكل جيد أثناء التقاط الصورة.
-أن تكون الصورة واضحة تماماً و غير مشوشة.
-عدم ادخال أي تأثيرات على الصورة.
كيفية الحصول على الصورة الصحيحة قرعة امريكا 2024 بالمغرب ودول أخرى

يمكن الحصول على صورة مقبولة للتسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا بأكثر من طريقة، و هى كالتالي:

-عن طريق موقع تعديل الصور للوتري: اذا كان الشخص لديه صور شخصية بخلفية بيضاء بنفس المواصفات المذكورة، لكن مقاس الصورة يحتاج إلى تعديل، يمكنه تعديل الصورة عن طريق برنامج تعديل الصور للوتري اون لاين الموجود على موقع الحكومة الأمريكية.

عن طريق المصور في الاستوديو: الأفضل من كل هذا الأمر هو الذهاب إلى ستديو معروف، و من ثم اخبار المصور بإلتقاط صورة مناسبة لتقديمها في القرعة الأمريكية، و يجب أن تكون مواصفات الصورة التي يطلبها الشخص من المصور كالتالي:
-مقاس الصور يجب أن يكون 5×5 سم.
-خلفية الصور بيضاء كما أوضحنا سابقاً.
-تطبيق كافة الشروط في الأعلى.

يجب تطبيق كافة الشروط في الأعلى.

قبل التوجه إلى الاستديو، قم بشراء فلاش ميموري، و بعد الذهاب إلى الاستديو يجب توضيح كافة الشروط المطلوبة في الأعلى للمصور و هو سيقوم بالأمر، و يجب الانتباه لمقاس الصورة 5×5 سم، بعد ذلك أخرج الفلاش الميموري الخاص بك، و اطلب من المصور أن يضع لك الصورة المتلقطة على الفلاش ميمور الخاص بك بمقاس 600×600 بيكسل.
الدول غير المؤهلة للتقديم في قرعة امريكا 2024
الدول غير المؤهلة لقرعة امريكا 2024 الهجرة العشوائية هي الدول التي هاجرة منها 50 ألف شخص أو أكثر خلال السنوات الخمس التي تسبق التقديم بالقرعة وهذه الدول هي:
 الدومينيكان
نيجيريا
بنغلاديش
البرازيل
فيتنام
باكستان
جامايكا
المكسيك
السلفادور
هندوراس
كندا
غواتيمالا
هايتي
كولومبيا
الهند
الفلبين
كوريا الجنوبية
الصين بإستثناء منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و تايوان
أنغيلا
جزر كايمان
برمودا
جزر تركس وكايكوس
مونتسيرات
بيتكيرن
أيرلندا الشمالية
جزر فوكلاند
سانت هيلانة
جزر فيرجن البريطانية
جبل طارق
احتماليه الفوز في قرعة امريكا
تعد قرعة الجرين كارد فرصة جيدة لمن يريد الهجرة إلى أمريكا، ولكن إذا كنت محظوظ يمكنك الحصول عليها إذ أن عدد المتقدمين عليها قرابة 10 ملايين شخص والفائزين حوالي 55 ألف فقط.
الهجرة العشوائية لأمريكا 2025-2024 سؤال جواب:

ما هو برنامج قرعة امريكا بطاقة الجرين كارد؟
هو برنامج ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة أي الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أو الدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

ما هو قرعة امريكا DV-2024؟
DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي التأشيرة العشوائية Green Card Lottery DV-2024، وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى السنة المالية التي توزع فيها الحكومة الأمريكية بطاقات الجرين كارد.
ماذا سأستفيد من بطاقة الجرين كارد؟
يستطيع الحاصلون على الجرين كارد السفر بحرية تامة من وإلى الولايات المتحدة لأنهم يعتبرون مواطنين دائمين على أرض الولايات المتحدة ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات ويمكنهم كذلك أن يكونوا وكلاء ومستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للحصول على تأشيرة الهجرة الجرين كارد، وبعد ذلك يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة.

هل أستطيع أن أضم أسرتي إلى إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد DV Lottery؟
نعم يمكنك ذلك يمكنك في حال الحصول على الجرين كارد إحضار زوجك أو زوجتك وأبنائكم غير المتزوجين تحت سن 21 وسيتم منحهم بطاقات جرين كارد خاصة

بهم.
هل بإمكاني إدخال خطيبتي أو خطيبي في طلب قرعة امريكا؟
لا يمكنك ذلك فلابد أن تكون الزوجة مسجلة بأنها متزوجة بشكل قانوني وهي فقط من يسمح لها التقدم بطلب مشترك، ورغم ذلك يمكنك تسجيل خطيبك أو خطيبتك من خلال الحصول على نموذج طلب بطاقة جرين كارد إضافي.
ما هي شروط تسجيل أبنائي في طلب الجرين كارد؟
يجب عليك تسجيل جميع أبناءك القاصرين، الأبناء غير المتزوجين تحت سن 21 سنة بغض النظر عن رغبتهم في الهجرة أو عدم رغبتهم ويجب عليك أن تستثني ذكر الأبناء المتزوجين أو الأبناء فوق سن 21 سنة، وإذا كان لشريكك زوجك أو زوجتك أبناء تحت سن 21 سنة من زواج أو زوجة سابقة يجب ذكرهم في الطلب أيضا.

هل تواقيع وصور جميع أفراد العائلة مطلوبة أم فقط صور وتواقيع المتقدم الأساسي؟
إن التواقيع ليست مطلوبة في نموذج طلب تأشيرة الهجرة الإلكتروني أما الشيء المطلوب هو صور حديثة وفردية للمتقدم زوجه أو زوجه وكل الأولاد دون سن 21.

ماذا لو كنت مواطنا في دولة غير الدولة التي ولدت فيها؟
يجب أن تذكر في طلبك البلد التي ولدت فيها حتى ولو لم تكن مواطنا في تلك الدولة، فحكومة الولايات المتحدة وجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية لا تعترفان بأي استثناء لهذه القاعدة.

هل يهم إذا كنت داخل أو خارج الولايات المتحدة؟
إذا كنت مستوفيا أو مستوفيةً لمتطلبات الاشتراك في القرعة، فلا يهم إن كنت موجودًا في الولايات المتحدة أو في أي دولة أخرى.

كم هو عدد الطلبات التي يسمح لي بتقديمها كل عام؟
يسمح لك بتقديم طلب واحد للاشتراك في قرعة بطاقة الجرين كارد الأمريكية عن كل شخص كل عام.
كيف يتم اختيار الفائزين في قرعة بطاقات الجرين كارد؟
يتم اختيار الفائزين ببطاقة الجرين كارد بشكل عشوائي عن طريق نظام الكرتوني من بين جميع المتقدمين المؤهلين.
ما هي تكلفة الدخول في القرعة؟
لا يوجد تكلفة دخول في القرعة ولا توجد أي رسوم التسجيل مجاني.

كيف أعرف أنى فزت في مسابقة الهجرة
العشوائية الجرين كارد؟

سيتلقى الفائزون رسائل رسمية ترسل إلى عناوينهم المذكورة في طلباتهم، وبشكل عام يتم إشعار الفائزين في فصل الربيع الذي يلي الموعد النهائي لتقديم الطلبات.
ماذا لو فاتني آخر موعد لتقديم الطلبات؟

سيتم تقديم نموذج طلبك للإشراك في قرعة الجرين كارد في السنة المقبلة.

هل سيتم إبلاغي إذا لم أفز بقرعة بطاقة جرين كارد من تصنيف DV؟
لا يتم إرسال أية رسائل رسمية لأولئك الذين لم يفوزوا بالقرعة، فإذا لم تصلك أي رسالة تؤكد فوزك فاعلم بأنه لن يتم منحك تأشيرة فيزا هذه السنة.

ما هو العمر المطلوب للتقدم للجرين كارد؟
على أساس المستوى التعليمي، يجب أن يكون عمرك 18 سنة فما فوق.

هل يجب علي أن أهاجر إذا فزت بالجرين كارد؟
إذا تقدمت بطلب وفزت، فلن تكون مجبرًا للهجرة إلى الولايات المتحدة فهذا القرار يعتبر قرارك أنت وحدك.
هل يمكن للأشخاص الموجودين حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية الاشتراك في برنامج القرعة العشوائية؟

نعم يمكن للمتواجدين داخل الولايات المتحدة الأمريكية التقدم برنامج الهجرة العشوائية.
هل تقوم وزرارة الخارجية الأمريكية أو برنامج الهجرة العشوائية بإعلان أسماء الفائزين على شبكة الإنترنت؟

لا تقوم وزارة الخارجية أو مركز برنامج الهجرة العشوائية بإعلان أي أسماء على شبكة الإنترنت لدواعي الأمن والخصوصية للفائزين بالجرين كارد.

لو أنا متزوج وفزت في الهجرة هل ممكن أسافر بمفردي؟
بالطبع يمكن أن تسافر بمفردك كمرحلة أولى للتمهيد لمجيء باقي الأسرة ويمكن للأسرة بعد ذلك الحاق بك بشرط ان يكون هذا خلال فترة الفيزا وهي 6 أشهر.

قرعة الهجرة إلى أمريكا، المعروفة أيضًا بالقرعة العشوائية، هي برنامج يتيح للأفراد من مختلف البلدان الحصول على فرصة للهجرة القانونية إلى الولايات المتحدة الأمريكية. تستخدم القرعة العشوائية آلية اختيار عشوائية للفائزين بتأشيرة الهجرة المتنوعة، مما يعزز التنوع الثقافي والجغرافي في المهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة.  آلية القرعة العشوائية تعتمد على عدة خطوات ومعايير لتحديد الفائزين. فيما يلي نظرة عامة على العملية:  1. التسجيل: تبدأ العملية بفتح فترة التسجيل المحددة في السنة، والتي يجب على الأفراد المهتمين تقديم طلباتهم خلالها. يتم تحديد الفترة المحددة والمواعيد بشكل دقيق في كل عام، وتعلن عبر الموقع الرسمي لبرنامج قرعة الهجرة.  2. متطلبات الأهلية: يجب على المتقدمين تلبية متطلبات الأهلية المحددة للمشاركة في القرعة. هذه المتطلبات تشمل الجنسية والتعليم والخبرة العملية، بالإضافة إلى الاستيفاء الصحي والأمني. يتم تحديد البلدان المؤهلة للمشاركة بناءً على معايير محددة لتوازن التنوع وعدد المهاجرين من تلك البلدان.  3. القرعة العشوائية: بعد انتهاء فترة التسجيل، يتم استخدام نظام حاسوبي متخصص للقرعة العشوائية. يتم اختيار فائزين بتأشيرة الهجرة المتنوعة بشكل عشوائي من بين جميع المتقدمين المؤهلين. ومن الجدير بالذكر أن عدد التأشيرات المتاحة محدود، ولذا فإن القرعة تشكل فرصة للفوز بالتأشيرة وليست ضمانًا للحصول عليها.  4. الإجراءات بعد الفوز: إذا تم اختيار المتقدم في القرعة، فإنه يحصل على فرصة لتقديم طلب تأشيرة الهجرة المتنوعة. يتضمن ذلك إكمال نموذج طلب التأشيرة وتقديم المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى إجراء المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكية أو القنصلية. يتم التحقق من الأهلية النهائية وإجراءات التحقق الأمني والطبي قبل منح التأشيرة النهائية.  قرعة الهجرة إلى أمريكا توفر فرصة مهمة للأفراد الراغبين في الهجرة القانونية إلى الولايات المتحدة. إنها عملية منافسة ويتعين على المتقدمين تلبية متطلبات الأهلية والالتزام بالإجراءات المحددة لزيادة فرص الفوز بتأشيرة الهجرة المتنوعة. لذا، يجب على المهتمين بقرعة الهجرة البحث والاستعداد بشكل جيد والاستشارة المصادر الرسمية للمعلومات لضمان الامتثال لجميع المتطلبات والإجراءات اللازمة.
التسجيل في قرعة امريكا 2025-2024 

أنا لست حاصل على أي شهادات هل أمامي فرصة للتقديم؟
التقدم على الهجرة العشوائية لأمريكا يستلزم الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها أي يستلزم الحصول على 12 سنه من التعليم الحكومي.

في حالة فزت وسافرت هل سوف يتم توفير عمل لي؟
لن يتم توفير أي فرص عمل من طرف الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى من يفوز في برنامج الهجرة العشوائية أن يدبر أموره قبل السفر هناك، بمعنى يجب أن تدبر أمر السكن والعمل مع أحد الاقارب أو الأصدقاء في الولايات المتحدة.


معلومات مهمة عن قرعة امريكا يجب ان تعرفها
التسجيل في قرعة الهجره الى امريكا لا يحتاج شهادات خبرة:
-‏التسجيل في قرعة الهجره الي امريكا لا يتطلب أي خبرات عملية أو شهادات خبرة.
-التسجيل بالهجرة إلى امريكا يعمل وفق نظام القرعة، أي الحظ، و من يفوز بالقرعة يمكنه الهجرة لأمريكا وبعدها مسؤلية تدبير أموره تقع على عاتقه.

اتقان اللغة الانجليزية ليس من شروط الهجرة لامريكا:
-التقديم في اليانصيب الامريكي لا يتطلب وجود شهادة لغة إنجليزية ولا مستوى محدد من اللغة.
-ولا يشترط من الأساس عند تقديم اللوتري الامريكي أن يتحدث المتقدم اللغة الإنجليزية.
-لكن يفضل إتقان التعلم أساسية أو الوصول إلى مستوى متوسط في اللغة الإنجليزية قبل الهجرة إلى أمريكا حتى يستطيع التعامل بعد الانتقال الى امريكا.

اذا كنت لا تستطيع التقديم للهجرة الى امريكا:
-‏يمكن لأي شخص التقديم في القرعة نيابة عنك اذا كنت لا تستطيع التعامل مع موقع الهجرة العشوائية.
-المطلوب فقط أن يقوم من يتقدم نيابة عنك تسجيلك بنفس المعلومات الخاصة و تقديم معلومات وبيانات صحيحة كما هي موجودة في الوثائق الرسمية.
-وبعد الوصول يمكنه تدبر حياته الشخصية من خلال البحث عن عمل في امريكا والبدء في ممارسة حياته بدون أي مشكلة.
-لكن الحكومة الامريكية لا تساعد ولا توفر وظائف في امريكا للأشخاص الفائزين في القرعه الامريكية.

‏الحكومة الأمريكية لا تقدم أي مساعدة مالية:

-حكومة الولايات المتحدة الامريكية لا تقدم مساعدات مادية للأشخاص الفائزين في ‏اللوتري الأمريكي.
-و ‏يجب أن تمتلك أموال كافية عند التقديم على تأشيرة الهجرة الأمريكية ضمن إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة في السفارة الأمريكية.
-‏وإذا كان الشخص ينوي الانتقال الى امريكا مع أسرته يجب أن يمتلك مبلغ أكبر، فكلما زاد عدد أفراد الأسرة كلما ارتفع السقف المالي المطلوب في سفارة امريكا في دولة ‏المهاجر.
-بشكل عام المسافر الرئيسي يحتاج إلى مبلغ 1000 دولار على الأقل عند التقديم على فيزا الهجرة امريكا بعد الفوز بالقرعه.

فوزك لا يعني منحك فيزا للهجرة الى الولايات المتحدة:
-‏الفوز في القرعة الامريكية العشوائية لا يعني الحصول على تأشيرة الهجرة الي امريكا.
-فهناك الكثير من الحالات التي لا يتم منحها الفيزا إما لأسباب طبية أو لأسباب تتعلق برقم ‏الكيس نمبر case number uscis الخاص بهم.
-فمعظم الأشخاص الذين يمتلكون أرقام طويلة، تكون فرصتهم في الحصول على الفيزا الامريكية اقل.
-‏وهذا الأمر يمكن معرفته من خلال متابعة نشرة فيزا بلتان Visa Bulletin للهجره التي تصدر عن موقع وزارة الخارجية الامريكية بشكل دوري.

معلومات اخرى مهمة عن قرعة امريكا:

بالنسبة للمخطوبين:
-اذا كنت في مرحلة الخطوبة و لم تتزوج بعد، لا تختار أن أن متزوج بالفعل، بحجة أن زواجك سيكون قد قبل ظهور نتائج القرعة.
-و طالما أنت في مرحلة الخطوبة أثناء التقديم في القرعة، يجب عليك اختيار خيار أنك غير متزوج.
و اذا فزت في القرعة لكن تزوجتك بعد التقديم بالقرعة، أثناء معالجة تأشيرة الهجرة الامريكية يمكنك اضافة زوجتك / زوجك في الاستمارة بدون أي مشكلة.
-في حال اخترت أنك متزوج، لكن شهادة الزواج كانت بعد تاريخ القرعة، سوف يتم اعتبار هذا كذب و لن تستطيع الهجرة الى امريكا من خلال القرعة حتى اذا فزت.

أضف أطفالك في القرعة عند التقديم:
-عند التقديم في اللوتري أضف أطفالك عند التقديم، و اذا رزقت بأطفال آخرين، يمكنك اضافتهم اذا فزت أثناء معالجة طلب الهجرة في السفارة.
-أما اذا كان لديك أطفال بالفعل و لم تضيفهم في القرعة أثناء التقديم، لن تستطيع اضافتهم بعد ذلك.
-هذا الخطأ يقع فيه الكثير من الناس عند التقديم في القرعة، رغم أني تحدثت سابقاً عن هذا الخطأ.

بلد التقديم هي البلد التي ولدت فيها و ليس التي تعيش فيها:
-من الأخطاء الشائعة في تقديم اللوتري الأمريكي خطأ اختيار دولة الاقامة الفعلية و ليس الدولة الأم.
-فمثلاً اذا كان هناك من يعمل في دولة عربية أو في أي دولة، يجب أن يختار دولته عند التقديم و ليس دول اقامته.
-أنت تقيم و تعمل في هذه الدولة فقط، لكن ما يهم جواز السفر الذي تحمله بالفعل و ليس بطاقة الاقامة في تلك الدولة.
تحمل جنسية دولة ليست مؤهلة للتقديم في اللوتري:
-اذا كنت تحمل جنسية دولة غير مؤهلة للتقديم في لوتري امريكا مثلاً، فهذا لا يعني عدم تأهلك للتقديم في القرعة.
-أنا هنا أتحدث عن الجنسية الثانية و ليس جنسيتك الأم و هي جنسية الدولة التي ولدت فيها.
-وكمثال اذا كنت تحمل الجنسية الكندية و كندا من الدولة غير المؤهلة للتقديم في اللوتري، لكن جنسيتك الأصلية هي الجنسية المغربية، و هي جنسية مؤهلة، يمكنك التقديم بدون مشكلة.
-هذا الخطأ أيضاً من أبرز الأخطاء الشائعة في تقديم اللوتري و الذي يقع فيه الكثير من المسجلين في اللوتري.

اسمك نفس الموجود في جواز سفرك:
-عندما تقوم بالتقديم في اللوتري الامريكي، لن يطلب منك تقديم جواز سفر أثناء عملية التقديم.
-لكن يجب أن تنتبه جيداً لاسمك، فإذا كان اسمك ثلاثي في جواز السفر، يجب أن تكتب اسمك في القرعة ثلاثي.
-اكتب اسمك كما هو موجود في جواز السفر، و إن لم يكن لديك جواز سفر، يجب أن تستخرج جواز السفر بنفس الاسم الذي قمت بكتابته عند التقديم في القرعة.
-والأفضل أن تقوم بإستخراج جواز سفر قبل التقديم في القرعة حتى يتطابق اسمك بشكل صحيح.
-ويعتبر خطأ جواز السفر من الأخطاء الشائعة في تقديم اللوتري و التي لا تتعارض مع الفوز لكن تتعارض بعد ذلك في مقابلة اللوتري في السفارة الأمريكية.

لا تقم بتعديل صورة اللوتري على الانترنت:
-رغم شرحي لأكثر من مرة عن طريقة تعديل الصورة للتقديم في اللوتري الأمريكي حتى تكون الصورة صحيحة.
-إلا أن معظم من يرسل لي صورته بعد التعديل تكون بها أخطاء، و الأخطاء تعني رفض طلبك من البداية.
-خطأ الصورة من الأخطاء الشائعة في تقديم اللوتري و التي تعني الاستبعاد من اللوتري و عدم الفوز من البداية.
-ولحل الأفضل، أن تذهب الى ستوديو مختص و تخبرهم أنك ترغب في الحصول على صورة بنفس المواصفات:
-الصورة لن تكلفك كثيراً، لكن لن تكون قلق من الصورة التي تقدمها لأن الصورة تم الحصول عليها من جهة مختصة.
-واذا لم تفوز في اللوتري لهذا العام، يمكن التقديم بنفس الصورة في العام التالي بدون مشكلة، طالما لا توجد تغييرات كبيرة في شكلك.
اسباب الغاء الجرين كارد:
ارتكاب الجرائم في امريكا
-اذا قمت بإرتكاب جريمة في امريكا، مثل الاتجار في المخدرات، فإن هذا الأمر سوف يؤدي إلى الغاء اقامتك.
-لن يقتصر الأمر على ذلك، لكن سوف تقوم السلطات الامريكية بسجنك، و في النهاية سوف يتم ترحيلك الى بلدك.
الوثائق المزورة عند التقديم
-يمكن أن يؤدي تقديم وثائق مزورة عند الحصول على الجرين كارد، لالغاء بطاقة الاقامة الخاصة بك و ترحيلك الى بلدك.
-تزوير الوثائق من الأمور التي لا يتم التهاون فيها من قبل السلطات الأمريكية، و سوف تتعرض في النهاية للترحيل في حال كشف التزوير.
-يمكن أن تكون هذه الوثائق، وثيقة ساهمت في منحك اللجوء في امريكا، أو أي وثيقة مشابهة.
الزواج المزور في امريكا
-الزواج من امريكية أو امريكي يجب أن يكون زواج مبني على علاقة حب و تكوين أسرة و ليس زواج الغرض منه المصلحة.
-عندما تتزوج من مواطن امريكي للحصول على الاقامة الامريكية، فإن هذا الأمر قد يؤدي الى الغاء اقامتك اذا اكتشفت السلطات ذلك.
-للحقيقة الحالات التي يتم فيها الغاء الاقامة الامريكية بسبب زواج المصلحة نادرة جداً، لأنه من الصعب اثبات أن الزواج في امريكا كان لغرض الحصول على الاقامة و الجنسية الامريكية.
-لكن يمكن من البداية أن يتم رفض منحك الاقامة الدائمة في امريكا اذا تم الشك في أن الغرض من زواجك هو الاقامة و الجنسية فقط.


عدم بقائك في امريكا بشكل دائم
-عندما تمنحك السطات الامريكية بطاقة الاقامة الدائمة في امريكا، فإن السلطات تبحث عن بقائك في امريكا.
-لكن عندما تحصل على الاقامة الامريكية، و من ثم تغادر للاقامة في دولة أخرى لفترة طويلة، فإن هذا الأمر قد يؤدي إلى الغاء اقامتك.
-اسباب الغاء الجرين كارد ليست كثيرة، كذلك حالات الغاء الجرين كارد، لكن كونك مقيماً في امريكا، يجب المحافظة على قانونية اقامتك.
-الأمور قد لا تسير في صالحك، لذلك يجب أن تبتعد عن كافة السبل التي يمكن أن تؤثر على اقامتك في امريكا.

تجنب الاقامة خارج الولايات المتحدة لفترة طويلة
-اذا أردت الحفاظ على الاقامة الدائمة في امريكا، يجب أن يكون خروجك من الولايات المتحدة محدود.
-في حال البقاء خارج الولايات لمدة تتخطى 6 أشهر كل عام، فإن هذا قد يؤثر على احتفاظك بـ بطاقة الاقامة الدائمة الخاصة بك.
-أيضاً هذا الأمر عواقبه قد تكون مستقبلياً أكبر، فإن لم يؤثر عليك أثناء الاقامة الدائمة، قد يؤثر هذا عليك عند التقديم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية.
-المغادرة خارج الولايات المتحدة لفترات طويلة، تعني أنك غير مهتم بعامل البقاء في امريكا بشكل دائم.

رسوم السفر الخاصة بقرعة امريكا:
-على أرض الواقع لا يمكننا الحديث عن التكاليف في كافة الدول العربية، لكن التكاليف في المجمل تعتبر متقاربة.
-فعند الحديث عن تكاليف الكشف الطبي للسفر الى امريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية، سوف تكون الأمور متقاربة في الوطن العربي.

رسوم تأشيرة الهجرة بعد الفوز في القرعة:
-تبلغ رسوم السفر الى امريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية، 330 دولار أمريكا مقابل كل طلب.
-رسوم تأشيرة الهجرة الى امريكا للفائزين في القرعة، لا علاقة لها بعملية التسجيل في القرعة الأمريكية.
-التسجيل في قرعة امريكا مجاناً، لكن بعض الجهات تدعي أن هناك رسوم للقرعة، و تخلط بين رسوم التأشيرة للفائزين و عملية التسجيل.
-بالطبع هذه الجهات غير قانونية، و هدفها تحصيل المال فقط، و لا يمكن التسجيل بالقرعة إلا من خلال موقع واحد.
-و يمكنكم التقديم في قرعة امريكا القادمة من خلال الموقع الرسمي للقرعة عن طريق هذا الرابط: dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov
-من يفوز في القرعة هو من يدفع رسوم مقابل التأشيرة، و من لا يفوز لا يدفع أي شئ، فـ عملية التسجيل مجانية.

دفع رسوم الجرين كارد
-رسوم الجرين كارد أو رسوم الاقامة الدائمة في امريكا تبلغ 220 دولار أمريكي، مقابل كل بطاقة لكل فرد من أفراد العائلة.
-سعر الجرين كارد الامريكي بعد الفوز في القرعة واحد في كافة السفارات و القنصليات الأمريكية حول العالم

تكاليف الكشف الطبي بعد الفوز في اللوتري الأمريكي
-التكاليف في هذه الحالة تختلف من دولة لدولة أخرى، و في مصر مثلاً تبلغ التكاليف قرابة 120 دولار أمريكي.
-في كافة الأحوال التكاليف لا تختلف كثيراً في الدول العربية، و لتجنب الحيرة حول رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية في هذا البند، يمكنك السؤال في بلدك.
تكاليف ترجمة و توثيق الأوراق للهجرة الى امريكا
-أيضاً تكلفة ترجمة و توثيق الاوراق بعد الفوز في قرعة امريكا تختلف من دولة إلى أخرى، كما تختلف حسب مكاتب الترجمة.
-في مصر تبلغ تكاليف توثيق و ترجمة الوثائق للقرعة الأمريكية من 40 إلى 50 دولار أمريكي لكل طلب.
تكاليف حجز الطيران الى امريكا
-اجابة هذا البند ضمن سؤال كم رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية تعتمد على بلد اقامتك بشكل مباشر.
-كما تعتمد تكاليف حجوزات الطيران، على المدينة الامريكية التي سوف تهبط فيها من بلدك، و كمثال:
-تكاليف حجز الطيران من القاهرة الى نيويورك، تختلف عن تكاليف حجز الطائرة من القاهرة الى لوس أنجلوس.
-ونفس الأمر ينطبق على كافة الدول العربية، فـ تكلف حجز الطيران من الرباط في المغرب الى لوس أنجلوس تختلف عن القاهرة.
-في كافة الأحوال، تكاليف حجز الطائرة الى امريكا، تكون لرحلة واحدة و هي رحلة الذهاب، لذلك التكلفة تكون أقل تكلفة.
الأموال التي يجب أن تكون بحوزتك عند السفر الى امريكا بعد الفوز بالقرعة الامريكية 
-على الاقل، يجب أن يكون بحوزة الفائز في القرعة من 
1000 إلى 1200 دولار أمريكي، عند السفر الى امريكا.
-اذا كان هناك أفراد من العائلة سوف يسافرون معك، يجب أن تتوفر على نفس المبلغ لكل فرد من افراد العائلة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-