القائمة الرئيسية

الصفحات

[slide] اخر المشاركات

مذكرة إدماج الموظفين المزاولين لمهام الإدارة التربوية في إطار متصرف تربوي

 مذكرة إدماج الموظفين المزاولين لمهام الإدارة التربوية في إطار متصرف تربوي

سعيا نحو الارتقاء بالتدبير التربوي والإداري لمؤسسات التربية والتعليم العمومي، وفي إطار تثمين المجهودات التي يقوم بها أطر الإدارة التربوية وتحسين الموقع الاجتماعي والمادي لهذه الفئة والرفع من مستواها العام ضمن بنية المنظومة التربوية ببلادنا؛ وتفعيلا لمقتضيات المرسوم المشار إليه في المرجع أعلاه والمنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ 10 مارس 2022، والذي نص على عدد من التدابير والإجراءات الخاصة بالموظفين الذين يزاولون بصفة فعلية مهام الإدارة التربوية، والمرتبين في الدرجة الأولى أو الدرجة الممتازة من إطارهم، وهي التدابير التي تتوخى إعادة إدماج المعنيين بالأمر في الدرجة المطابقة لدرجتهم الأصلية من إطار متصرف تربوي، مع تحديد كيفية إعادة ترتيبهم.

سعيا نحو الارتقاء بالتدبير التربوي والإداري لمؤسسات التربية والتعليم العمومي، وفي إطار تثمين المجهودات التي يقوم بها أطر الإدارة التربوية وتحسين الموقع الاجتماعي والمادي لهذه الفئة والرفع من مستواها العام ضمن بنية المنظومة التربوية ببلادنا

 في هذا الإطار، نصت المادة الخامسة من المرسوم السالف الذكر على إدماج هذه الأطر المزاولة المهام الإدارة التربوية في إطار متصرف تربوي بناء على طلب منهم. ويتعلق الأمر ب:

أطر الإدارة التربوية الذين تم تعيينهم لمزاولة مهام الإدارة التربوية قبل فاتح شتنبر 2016 والمستمرین في مزاولة هذه المهام، بصفة فعلية، إلى غاية تاريخ نشر المرسوم؛

أطر الإدارة التربوية الذين تم تعيينهم لمزاولة مهام الإدارة التربوية بعد فاتح شتنبر 2016 والمستمرین في مزاولة هذه المهام بصفة فعلية إلى غاية تاريخ نشر المرسوم.

تفعيلا لما سبق، أطلب منكم اطلاع المعنيين بالأمر بمضمون هذه الرسالة ودعوتهم إلى تقديم طلبات الإدماج وفق النموذج المرفق رقم 1، التي يتعين المصادقة على البيانات الواردة فيها وتوقيعها من طرف المدير(ة) الإقليمي (ق) ومن طرفكم، وإرسالها إلى مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر مرفوقة ب:

لائحة اسمية للأطر المعنية الذين تقدموا بطلبات الإدماج والذين تم تعيينهم لمزاولة مهام الإدارة التربوية قبل 2016/09/01 وفق النموذج المرفق رقم 2.

لائحة اسمية للأطر المعنية الذين تقدموا بطلبات الإدماج والذين تم تعيينهم لمزاولة مهام الإدارة التربوية بعد 2016/09/01 وفق النموذج المرفق رقم 3.

 جدير بالذكر أن المعنيين بالأمر الذين سيتم إدماجهم في إطار متصرف تربوي، سيحتفظون في تاريخ إدماجهم بنفس الوضعية من حيث الرتبة والأقدمية فيها.

ونظرا لما تكتسيه هذه العملية من أهمية بالغة، واعتبارا للأثر الذي من شأنها أن تخلفه على الأطر المعنية، وتحفيزها على مواصلة جهودها المبذولة في مجال الإدارة التربوية، أدعوكم إلى السهر على تنزیل فحوى هذه الرسالة والتقيد بمضامينها والعمل على تنفيذ مقتضياتها وفق الأجال الواردة فيها .

reaction:

تعليقات