القائمة الرئيسية

الصفحات

[slide] اخر المشاركات

افضل برامج الجرافيك التي يحتاجها الأستاذ(ة) في تصميم الوثائق التربوية وإعداد الدروس والفروض

محتويات المقال

Jlaall alugian


InkScape ganliy-1


Daz Studio anliy-2


Krita anliH-3


Blender anliy-4


Gravit Designer anuy-s


Vectr anlij-6

افضل برامج الجرافيكس التي يحتاجها الأستاذ(ة) في في تصميم الوثائق التربوية وإعداد الدروس والفروض

التصميم أصبح من الأشياء الهامة،في ميدان الوظيفة التعليمية لنساء ورجال التربية والتعليم ،وتبرز أهميته في تحضير الوثائق التربوية والتعليمية بطريقة أكثر إحترافية،  بواسطة هذه الربامج الرقمية تتم معالجة الوثائق و المعلومات على اختلاف أصنافها، و يبقى الهدف الأساسي من أي عمل توثيقي هو توفير المعلومات و إتاحتها لمن يحتاجها من المسيرين الإداريين و المدرسين.

إن تدبير القسم الدراسي بمختلف مكوناته يستدعي تنظيما محكما للعمل، يتمثل في إعداد وثائق تربوية من طرف المدرس حتى يتسنى له تأدية مهامه بشكل سليم.

في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل برامج تصميم جرافيك المجانية والتي يمكنك من خلالها عمل تصميمات احترافية تماقا كالبرامج المدفوعة, كما يمكن استخدامها مع برامج الأنيميشن لتحريك التصميمات، وسنتعرف أيضًا على مميزات كل برنامج في هذه القائمة وأبرز استخداماته وأقوى المميزات التي يتمتع بها كل برنامج. 

  InkScape برنامج 
تحميل

-البرنامج الأول في هذه القائمة هو InkScape الذي يعتبر أفضل برنامج تصميم جرافيك للمبتدئين. يعتبر هذا البرنامج من أحد أقوى برامج تصميم الجرافيكس، حيث يمكنك استخدامه في الرسم والتلوين وعمل الرسوم التوضيحية, يمكنك أيضا التحرير على الملف الأصلي للتصميم عبر البرنامج وتعديل الكائنات والتدرجات وغيرها.

- البرنامج يحتوي على عد د كبير من المرشحات وأدوات صنع التأثيرات وبالرغم من بساطة الواجهة إلا أن هذا البرنامج يعتبر بديل مناسب لبرنامج l lustrator  البرنام يمكن استخدمه على الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس وهو كما ذكرنا مجاني تماما يمكنك الاعتماد عليه لتصميم أعمالك.

 Daz Studio برنامج 
تحميل 


- برنامج Daz Studio هو برنامج تصميح المجسمات ثلاثية الأبعاد ويعد من الأفضل ف المجال، حيث يستخدم البرنامج لصنع الرسوم التوضيحية الرسوم المتحركة, الرسوم 3D, أغلفة للكتب، يتميز هذا البرنامج ببساطة الواجهة واحترافية التصميم، فيمكنك البدء بإعداد تصميمك وضبط الإضاءة وتعديل الإعدادات, يمكنك كذلك عمل التصميمات وطرحها ل لبيع علي السوق الخاص بالموقع.

- البرنامج مميز للغاية ويساعدك على عمل تصميمات احترافية للغاية حتى ولو لم تكن تمتلك المهارة الكافية, وأيضا موقع البرنامج يوفر لك مجموعة من الدروس التعليمية لإتقان البرنامج كل هذا مجانا وبدون أي مقابل، احرص على تجربة هذا البرنامج.

برنامج Krita
تحميل


- برنامج Krita هو واحد من أفضل برامج التصميم الجرافيكي والرسم الرقمي، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر، يتميز هذا البرنامج بواجهة احترافية للغاية مهيئة لكلا من المبتدئين والمحترفين في التصميم، ويحتوي البرنامج على مجموعة هائلة من الأدوات التي ستساعدك على إخراج تصميمك بأفضل صورة ممكنة.

- يتيح لك البرنامج إمكانية عمل الرسوم المتحركة وتصميم الأغلفة والشعارات, البرنامج متاح على كافة منصات التشغيل مثل ويندوز ولينكس وماك كما يمكن استخدامه على الحاسوب أو حتى التابليت ويمكنك استخدم إضافات البرنامج لمزيد من الاحترافية إذا كنت تبحث عن برنامج تصميم مجاني احترافي فيجب أن يكون هذا البرنامج خيارك الأول.

Blender برنامج 
تحميل 


- إذا كنت تريد تحميل برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر بشكلل مجاني فيجب عليك اختيار برنامج Blender. يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج على الإطلاق لعمل التصميمات ثنائية وثلاثة الأبعاد 3D & 2D والتي يمكن استخدامها في الطباعة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلىل الرسوم المتحركة أو ما يعرف بالموشن جرافيك

Motion Graphic بدقة خرافية وجودة رائعة 

- يتميز البرنامج بالتطور الرائع والسرعة الكبيرة نظرا لاعتماد في برمجته على لغة بايثون الشهيرة والتي اتاحت له الاستفادة من قوة ومميزات اللغة, كما أنه يدعم عملية Render باستخدام المعالج وكارت الشاشة وغيرها من الخصائص الرائعة التي يوفرها البرنامجرغم من أنه مجاني تماما, والبرنامج يدعم أنظمة

„Linux / Windows / MAC

برنامج GRAVIT Design
تحميل 


- يعتبر برنامج Gravit Designer برنامج تصميم متكامل، حيث يمكنك من خلاله تصميم الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية والرسوم البيانية, وهو أيضا يعتبر برنامج لعمل العروض التقديمية الاحترافية, ويمكن باستخدام البرنامج تحرير الصور عبر مجموعة ضخمة من الأدوات لتعديل الصور أو إضافة التأثيرات عليها ومن خلال الواجهة الاحترافية التي يتمتع بها.

- البرنامج يمكن أن نصنفه كواحد من أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية، وهو يوفر أيضا إمكانية تصدير التصميمات بصيغة PDF, ويمكنك استخدام احدى الخدمات السحابية التي يوفرها البرنامج للوصول إلى أعمالك في أي وقت ومن أي مكان، كل هذه المميزات يوفرها لك البرنامج مجانًا.

برنامج Vectr

تحميل

- اخيرا نختم معكم قائمة أفضل برامج تصميم جرافيك بأداة للتصميم الجرافيكي لا تحتاج إلى تحميل، فهي عبارة عن أداة متوفرة أون لاين يمكن استخدامها المتصفح. يستخدم هذا البرنامج لعمل الكثير من التصميمات بتقنية 2D والشعارات والرسوم التوضيحيةوالبرنامج يتوفر على الكثير من الأدوات لعمل تصميمات احترافية مثل الفلاتر المنوعة والخطوط المختلفة.

-

reaction:

تعليقات